اليابان

تتناول المدونة ما يتعلق باليابان. ونرحب بتعاون الزوار في تقديم المقالات والأخبار ضمن هذا الإطار وتصحيح الأخطاء اللغوية فيها بالإضافة إلى ترجمات نصوص يابانية أو إنجليزية سنختارها Al-Yaban blog presents articles and news on Japan in Arabic with cooperation of its visitors. アラビア語による日本専門ブログ。投稿歓迎

2008/05/17

اليابان تُعدّ مجموعة لدراسة سبل تأمين احتياطيات النفط العراقية

日本の官民、イラクの原油確保を目指し蠢動

أعدت الحكومة اليابانية والقطاع الخاص اليابانيين مجموعة دراسة لاستنباط سبل لتنمية العلاقات الاقتصادية مع العراق وتأمين احتياطيات النفط العراقية.

وقد تم تشكيل مجموعة الدراسة التي تضم ممثلين عن شركات النفط والمؤسسات التجارية التي تطمع في الحصول على النفط العراقي يوم الجمعة بمبادرة من وزارة الاقتصاد والتجارة والصناعة.

وتخطط المجموعة للتوصل إلى مقترحات بحلول نهاية شهر يوليو/ تموز القادم حول مساعدة العراق على تنمية صناعاته.

ومن بين الأفكار التي تدرسها المجموعة هو إيفاد مسئولين يابانيين إلى العراق لنقل الخبرات حول وضع السياسات لرعاية الشركات الصغيرة في البلاد.

بينما تدعو خطة أخرى إلى الاستفادة من قروض الين منخفضة الفائدة للمساعدة في بناء البنية التحتية العراقية مثل الطرق.

كما تسعى اليابان أيضا لتأمين طرق لتبادل المعلومات بشكل منتظم مع الحكومة والشركات العراقية لتسهيل استثمار الشركات اليابانية في العراق.

وتأمل وزارة الاقتصاد والتجارة والصناعة اليابانية بأن تساعد توجهات الدعم اليابانية لإعادة بناء الاقتصاد العراقي في تأمين احتياطيات نفط جديدة.

16 - 5 طاقة , سياسة خارجية


Labels: ,

0 Comments:

Post a Comment

Links to this post:

Create a Link

<< Home