اليابان

تتناول المدونة ما يتعلق باليابان. ونرحب بتعاون الزوار في تقديم المقالات والأخبار ضمن هذا الإطار وتصحيح الأخطاء اللغوية فيها بالإضافة إلى ترجمات نصوص يابانية أو إنجليزية سنختارها Al-Yaban blog presents articles and news on Japan in Arabic with cooperation of its visitors. アラビア語による日本専門ブログ。投稿歓迎

2008/03/17

اليابان تجد 38 ألف موقع أثناء دراسة حول التنمر المدرسي

学校裏サイト、3万8千に  いじめの温床、文科省調査

ذكرت وزارة التعليم والتكنولوجيا يوم الجمعة أن هناك على الأقل 38 ألف موقع الكتروني سري على الأقل للمدارس و بعضها له سمعة سيئة بسبب محتوياتها المليئة بالأحقاد من قبل المتنمرين. التنمر كان دائماً القضية التربوية الكبرى في اليابان بسبب القلق من معدلات الانتحار المرتفعة بين أطفال المدارس الذين يقعون ضحايا له, و مؤخراً زادت تقنية المشكلة حيث صار المتنمرين ينشرون رسائلهم الجارحة بشكل مجهول على المواقع الالكترونية المرتجلة التي يقرأها الطلبة.

و من الصعب تضييق الخناق على مثل هذه المواقع حيث أنه يمكن إغلاقها و إعادة فتحها بسرعة. وزارة التعليم العالي اليابانية أجرت دراسة هي الأولى من نوعها في محاولة للوصول لإدراك كامل للمدى الذي وصل إليه هذا النوع من المواقع الذي يعتمد على مدرسة بعينها و لكن لا يدار من قبل مسؤولي هذه المدرسة.

قال مسؤول بالوزارة: " لقد وجدت قضية ما يسمى ( بالصفحات الرئيسية غير الرسمية) اهتماماً كبيراً من الرأي العام, و لكن لم يستطع أحد أن يعرف حقاً أعداد هذه المواقع و لا طبيعتها أو أساليبها أو محتوياتها. في تقريرنا المؤقت وجدنا 38 ألف موقع مدرس غير رسمي على الأقل," مضيفاً بأن الوزارة ستنظر في محتويات هذه المواقع أثناء صياغتها التقرير الكامل حول القضية.

كل الشباب الياباني تقريباً يستخدمون الانترنت, و في دراسة حديثة ظهر أن 96% من طلبة الثانوية العامة يملكون هواتف نقالة و التي عادةً يمكن دخول الانترنت من خلالها.

http://afp.google.com/article/ALeqM5i2AW7dwiE-dC6EVj7GnrF4t5SeMA

14 - 3 مجتمع / تعليم

كملة التنمر هنا تعنى إيذاء من هو أضعف منه بالكلام الجارح أو بأعمال العنف

Labels: ,

0 Comments:

Post a Comment

Links to this post:

Create a Link

<< Home