اليابان

تتناول المدونة ما يتعلق باليابان. ونرحب بتعاون الزوار في تقديم المقالات والأخبار ضمن هذا الإطار وتصحيح الأخطاء اللغوية فيها بالإضافة إلى ترجمات نصوص يابانية أو إنجليزية سنختارها Al-Yaban blog presents articles and news on Japan in Arabic with cooperation of its visitors. アラビア語による日本専門ブログ。投稿歓迎

2008/01/30

تعاون يابانى مع «جوجل» فى مجال الإنترنت المحمول

ドコモとグーグル、携帯電話での検索で提携

واشنطن ـ وكالات: أعلنت شركة "جوجل" الأمريكية عن تعاونها مع شركة "إن.تي.تى دوكومو" أكبر مزود لخدمات الهواتف المحمولة فى اليابان، لدمج خدماتهما للبحث عبر الإنترنت خاصة فيما يتعلق بـ"الإنترنت المحمول".

ويتضمن التعاون بين الشركتين دمج خدمات البحث عبر الإنترنت التى تقدمها جوجل فى خدمة "ى مود" التى أطلقتها دوكومو عام 1999، الأمر الذى سيسهل على مستخدميها فى المستقبل الاستفادة من خدمات جوجل التى تقدمها عبر الإنترنت، ومنها تصفح البريد الإلكترونى جى ميل وتشغيل موقع يوتيوب عبر هواتفهم المحمولة.

وذكر خبراء أن اليابان أكثر تقدماً من أوروبا بعامين أو ثلاثة من حيث استخدام الإنترنت المحمول لاسيما فى ظل إنجاز عمليات تجارية كثيرة وبشكل كبير عبر الهاتف المحمول فى اليابان.

ويشار إلى أن حالة التقدم فى تكنولوجيا الهواتف المحمولة فى اليابان سببها انخفاض التكاليف بشكل كبير عن أوروبا كما أن اليابانيين على استعداد لإنفاق المزيد على هواتفهم المحمولة عن الأوروبيين.

29 - 1 منوعات

Labels:

1 Comments:

At 3:33 AM, February 04, 2008, Anonymous Anonymous said...

شكرا لك على الأخبار الجديدة والمميزة

 

Post a Comment

Links to this post:

Create a Link

<< Home