اليابان

تتناول المدونة ما يتعلق باليابان. ونرحب بتعاون الزوار في تقديم المقالات والأخبار ضمن هذا الإطار وتصحيح الأخطاء اللغوية فيها بالإضافة إلى ترجمات نصوص يابانية أو إنجليزية سنختارها Al-Yaban blog presents articles and news on Japan in Arabic with cooperation of its visitors. アラビア語による日本専門ブログ。投稿歓迎

2008/01/29

سيتيغروب الأمريكية تستحوذ على شركة نيكو كورديال المالية اليابانية بالكامل

أصبحت شركة نيكو كورديال وهي من أكبر الشركات اليابانية للسمسمرة في البورصة وحدة مملوكة بالكامل لشركة سيتيغروب، الشركة المالية العملاقة الأمريكية، اليوم الثلاثاء.

وقد استحوذت سيتيغروب على نيكو بالكامل من خلال صفقة مقايضة بالأسهم باستخدام وحدتها المحلية. وقد طبق هذا النظام المعروف بالاندماج الثلاثي  三角合併 لأول مرة في اليابان بعد إجراء تعديل قانوني.

يذكر أن المستثمرين اليابانيين يظهرون اهتماما أكبر بالمنتجات المالية الأجنبية في ضوء أن معدل الفائدة في اليابان لا يزال منخفضا. وتخطط نيكو لتطوير وبيع منتجات جديدة بالتعاون مع سيتيغروب التي تملك شبكة عالمية واسعة وذلك لخدمة مثل هؤلاء المستثمرين.

يذكر أن سيتيغروب كانت قد تكبدت خسائر ضخمة نتيجة أزمة الرهن العقاري الأمريكية وقد أفيد أنها تحتاج لتجديد رأس مالها.
من جهة أخرى أفادت نيكو سيتيغروب وهي شركة استثمارية ومصرفية تابعة لنيكو كورديال غروب بأول أنخفاض في أرباحها لفترة ما بين أبريل/نيسان وديسمبر/كانون الأول.

29 - 1 اقتصاد

Labels:

0 Comments:

Post a Comment

<< Home