اليابان

تتناول المدونة ما يتعلق باليابان. ونرحب بتعاون الزوار في تقديم المقالات والأخبار ضمن هذا الإطار وتصحيح الأخطاء اللغوية فيها بالإضافة إلى ترجمات نصوص يابانية أو إنجليزية سنختارها Al-Yaban blog presents articles and news on Japan in Arabic with cooperation of its visitors. アラビア語による日本専門ブログ。投稿歓迎

2007/12/03

مساع صينية لتحسين العلاقات مع الشركات اليابانية

中国、日本企業との関係改善を図る

قال نائب رئيس الوزراء الصيني زينغ بيان خلال محادثات اقتصادية صينية يابانية على المستوى الوزاري في بكين إن بلده يرغب في تحسين ظروف الاستثمار أمام الشركات اليابانية حسب ما ذكرت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا).

وأوضح نائب رئيس الوزراء الصيني أن العلاقات الصينية اليابانية واجهت أربع مشكلات رئيسية، منها انخفاض نمو التبادل التجاري وضعف البيئة التجارية وعقبات التعاون التكنولوجي وتقلب الاستثمار الياباني في الصين.

ودعا زينغ لخلق نموذج جديد من التعاون التجاري الاقتصادي والتركيز على السلع والخدمات، وقال إن على الصين واليابان كأكبر دولتين في المجال الاقتصادي بآسيا تحمل مسؤولية كبيرة في استقرار الاقتصادي العالمي ورفاهية شرق آسيا.

وأدت المخاوف اليابانية من البيئة التجارية في الصين إلى انخفاض حجم الاستثمارات بنسبة 30% سنة 2006 لتسجل 4.6 مليارات دولار.

فيما طالب وزير المالية الياباني فوكوشيرو نوكاغا في وقت سابق هذا الأسبوع بإسراع الصين لإعادة تقييم عملتها.

من ناحية أخرى التقى وزير الخارجية الصيني يانغ غيشي ونظيره الياباني ماساهيكو كومورا السبت في بكين، وناقشا النزاع على احتياطيات النفط والغاز في بحر الصين الغربي.

2 - 12 سياسة خارجية

Labels:

0 Comments:

Post a Comment

<< Home