اليابان

تتناول المدونة ما يتعلق باليابان. ونرحب بتعاون الزوار في تقديم المقالات والأخبار ضمن هذا الإطار وتصحيح الأخطاء اللغوية فيها بالإضافة إلى ترجمات نصوص يابانية أو إنجليزية سنختارها Al-Yaban blog presents articles and news on Japan in Arabic with cooperation of its visitors. アラビア語による日本専門ブログ。投稿歓迎

2007/09/01

بوش يصف مساهمة اليابان في الحرب ضد الإرهاب بأنها لا بد منها

ذكر الرئيس الأمريكي جورج دابليو بوش أن مساهمة اليابان في الحرب ضد الإرهاب لا غنى عنها.

جاء هذا في مقابلة أجرتها معه هيئة الإذاعة والتلفزيون اليابانية يوم الخميس حيث قال إن المعركة ضد التطرف والأصولية تتجلى في مسرحين هما أفغانستان والعراق.

وقال بوش إن الولايات المتحدة تريد مشاركة اليابان التي على وصفه تساعد في تحقيق السلام.

وأكد على الحاجة إلى مواصلة قوات الدفاع الذاتي اليابانية الجوية أنشطة النقل التي تخدم القوات بقيادة الولايات المتحدة وتخدم الأمم المتحدة في العراق.

كما حث اليابان على مواصلة مهمة قوات الدفاع الذاتي البحرية المتمثلة في إمداد الوقود لسفن القوات التي تقودها الولايات المتحدة العاملة في المحيط الهندي وذلك بتمديد العمل بقانون ياباني يخول القيام بتلك الأنشطة. يذكر أن هذا القانون ينتهي العمل به في مطلع نوفمبر/تشرين الثاني القادم.

وفي المقابلة قال بوش إن زيادة أعداد القوات الأمريكية المرابطة في العراق ناجحة من الناحيتين الأمنية والعسكرية.

وأضاف بوش أنه برغم استمرار وجود مفجرين انتحاريين وقتلة في العراق فإن القوات الأمريكية والعراقية باتت ببطء ولكن بثبات تستعيد السيطرة على الأحياء والمحافظات.

كما أبدى بوش أمله في بقاء القوات الأمريكية في العراق بعد استماع الكونغريس الأمريكي في العاشر من سبتمبر/أيلول لتقرير عن نتائج زيادة عدد القوات.

31- 8 سياسة خارجية

Labels:

0 Comments:

Post a Comment

Links to this post:

Create a Link

<< Home