اليابان

تتناول المدونة ما يتعلق باليابان. ونرحب بتعاون الزوار في تقديم المقالات والأخبار ضمن هذا الإطار وتصحيح الأخطاء اللغوية فيها بالإضافة إلى ترجمات نصوص يابانية أو إنجليزية سنختارها Al-Yaban blog presents articles and news on Japan in Arabic with cooperation of its visitors. アラビア語による日本専門ブログ。投稿歓迎

2007/05/29

وزير الزراعة الياباني كتب رسالة يعتذر فيها إلى الشعب قبل انتحاره

أفادت الأنباء بأن وزير الزراعة الياباني توشيكاتسو ماتسووكا الذي انتحر يوم الاثنين كتب مدونات انتحار إحداها لرئيس الوزراء شينزو أبيه ورسالة للشعب الياباني ولكن الشرطة تقول إن دوافع انتحاره لا تزال غير واضحة .

وفي الرسالة التي وجهت إلى الشعب الياباني ومؤيديه اعتذر الوزير عن أية مشكلات سببها للجميع وقال إنه يشعر بمسئولية أخلاقية.

يذكر أن وزير الزراعة الياباني اتهم بأنه متورط في فضيحة مالية تتعلق بنفقات مجموعته لإدارة الأموال إلى جانب ذلك فإن وزارته متورطة في فضيحة التواطئ في تلاعب بالعطاءات.

تعتزم وزارة الزراعة اليابانية تسريع الجهود للتعامل مع المهمات الملحة بإدارة وزير جديد ومن ضمنها المحادثات حول استيراد لحوم الأبقار الأمريكية ومحادثات تحرير التجارة العالمية وذلك بعد انتحار وزير الزراعة توشيكاتسو ماتسووكا.

وستواجه اليابان مفاوضات ثنائية صعبة في مسألة استيراد لحوم الأبقار الأمريكية التي ستبدأ الشهر القادم. وتطالب الولايات المتحدة اليابان بقوة تخفيف القيود الحالية الموضوعة على استيراد لحوم الأبقار الأمريكية.

أما في مسألة محادثات منظمة التجارة العالمية تمارس بعض الدول الضغوط على اليابان لخفض التعاريف على المنتجات الزراعية مثل الأرز والقمح في الوقت الذي تريد الحكومة فيه تجنب التحرير السريع لحماية صغار المزارعين.

وقد أصدر وزير الزراعة الأمريكي مايك جوهانز بيانا يوم الاثنين يقول فيه إنه يأسف لخبر وفاة ماتسووكا.

29 - 5 حوادث

2 Comments:

At 10:10 PM, May 30, 2007, Anonymous اللغة اليابانية said...

غريب، خبر انتحار ثم خبر اعتذار.. ماهذه الأخطاء التي تدفع بشخص متعلم لأن ينتحر

 
At 3:11 PM, June 03, 2007, Anonymous adabwebmaster said...

غريب أمر هؤلاء الأشخاص كيف ينتحرون،من أين تأتي فكرة الإنتحار

 

Post a Comment

Links to this post:

Create a Link

<< Home