اليابان

تتناول المدونة ما يتعلق باليابان. ونرحب بتعاون الزوار في تقديم المقالات والأخبار ضمن هذا الإطار وتصحيح الأخطاء اللغوية فيها بالإضافة إلى ترجمات نصوص يابانية أو إنجليزية سنختارها Al-Yaban blog presents articles and news on Japan in Arabic with cooperation of its visitors. アラビア語による日本専門ブログ。投稿歓迎

2007/05/20

تظاهرة في طوكيو احتجاجًا على تمديد مهمة القوات اليابانية بالعراق

نظم حوالي 100 ناشط سلمي في طوكيو اليوم، تظاهرة احتجاجية على تمديد مهمة النقل العسكري الجوي التي تقوم بها القوات اليابانية في العراق.
ورفع المتظاهرون الذين تجمعوا أمام مقر وزارة الدفاع، لافتات كتب عليها "لا للحرب" و"أوقفوا الحرب"، وسلموا عريضة إلى رئيس الوزراء الياباني المحافظ شينزو إبيه ووزير الدفاع فوميو كيوما مطالبين بإنهاء احتلال العراق، على ما أفادت وكالة "فرانس برس".
جاء ذلك بعد موافقة مجلس النواب الياباني الثلاثاء الماضي على تشريع يسمح بتمديد مهمة قوة النقل الجوي العسكري في العراق لمدة سنتين. وسيحال مشروع القانون إلى مجلس الشيوخ, حيث يملك المحافظون أيضًا الأكثرية.
يأتي ذلك رغم أن استطلاع للرأي نشر أخيرًا أظهر أن 69% من اليابانيين يعارضون تمديد مهمة قواتهم في العراق مقابل 20% يوافقون على ذلك.
وكان يفترض أن تنتهي مهمة القوات اليابانية القاضية بتقديم الدعم اللوجستي للقوات الأمريكية في العراق في يوليو 2007. وستمدد حتى 31 يوليو 2009.

20 - 5 سياسة خارجية

Labels:

2 Comments:

At 9:11 PM, May 20, 2007, Anonymous اللغة اليابانية said...

ألف شكر لمن نظم هذه المسيرة الإحتجاجية
وإلى الأمام يا نشطاء السلام

 
At 11:35 AM, May 21, 2007, Anonymous Anonymous said...

شيء طيب من الشعب الياباني ان ينظم هذه المسيرة ونشكرهم على موقفهم المعارض للحرب

أخوكم محمود

 

Post a Comment

Links to this post:

Create a Link

<< Home