اليابان

تتناول المدونة ما يتعلق باليابان. ونرحب بتعاون الزوار في تقديم المقالات والأخبار ضمن هذا الإطار وتصحيح الأخطاء اللغوية فيها بالإضافة إلى ترجمات نصوص يابانية أو إنجليزية سنختارها Al-Yaban blog presents articles and news on Japan in Arabic with cooperation of its visitors. アラビア語による日本専門ブログ。投稿歓迎

2007/02/19

معارضة يابانية شعبية لوصول مقاتلات أمريكية إلى البلاد

نظم عشرات المواطنين اليابانيين - المعارضين لوصول المقاتلات الأمريكية إلى البلاد - احتجاجات واسعة قرب قاعدة كادينا الجوية بجزيرة أوكيناوا جنوب اليابان.
وكانت الولايات المتحدة قد أرسلت اليوم ثماني مقاتلات إضافية من طراز "إف 22" إلى القاعدة الجوية، وتعتبر هذه الطائرات الحربية - التي تقوم بذلك في أول انتشار لها خارج الولايات المتحدة - نتاج أحدث تطوير أدخلته القوات الجوية الأمريكية على مقاتلاتها.
يشار إلى أن وصول هذه المقاتلات الجديدة جاء متأخرًا عن موعده الذي كان مقررًا قبل أسبوع، ووصلت مقاتلتان متطورتان من طراز "إف 22" أمس للقاعدة.
وكان من المقرر أن تهبط 10 مقاتلات في اليابان اليوم, لكن ثماني منها فقط وصلت، وقال مسئولون عسكريون أمريكيون: إن المقاتلتين الأخريين هبطتا بجزيرة ويك في هاواي بسبب خلل في مولد إحداهما.
ونفى متحدث عسكري أمريكي في وقت سابق تقريرًا أفاد بأن التأخير يرجع إلى طلب قدمته كوريا الشمالية خلال المحادثات السداسية بشأن برنامجها النووي في بكين والتي اختتمت الثلاثاء الماضي بالتوصل لاتفاق.
وعزت مصادر بالقوات الجوية الأمريكية في البداية تأجيل نشر المقاتلات لأسباب متعلقة بمدى استعدادها للعمليات، وقالت: إن ذلك يرجع لمشاكل متعلقة بالبرمجيات.
وتتمتع المقاتلات الجديدة - حسب موقع القوات الجوية الأمريكية على الإنترنت - بقدرتها على جمع بيانات من مصادر متعددة لتعقب أي تهديد وتحديده والقضاء عليه في الجو قبل أن يرصدها الرادار، فضلاً عن قدرتها الكبيرة لمهاجمة أهداف أرضية.


18-2 سياسة خارجية

3 Comments:

At 8:36 PM, February 19, 2007, Anonymous Anonymous said...

من الطبيعي أن تستعرض الولايات المتحدة عضلاتها امام الدول الأخرى,ومن الطبيعي أيضاً أن يكره الشعب الياباني الوجود الأمريكي على أرضه فلسان حال الشعب يقول :(حرام عليكم خنقتونا)اسأل الله ان يخزي القوات الامريكية في كل مكان, و أذكر حينما سأل بعض زملائي ضابط في الجيش المصري عن عدم امتلاك الجيش المصري لحاملة طائرات فأجاب ان مصر لا تنوي ان تحارب ابداً على غير ارضها لكن امريكا تضع في مخها فكرة غزو العالم لذا فهي لديها العديد من حاملات الطائرات ,وهذا فعلاً يتضح من وجود القواعد الامريكية في كل مكان

أخوكم محمود من مصر

 
At 5:51 AM, February 20, 2007, Blogger saito said...

مرحبا يا أخي محمود بالإضافة إلى ما قلت فإن الولايات المتحدة تنوي تحويل القوات اليابانية إلى مرتزقة لها في حروبها ضد ما يسمى بالإرهاب.

 
At 1:44 PM, February 20, 2007, Anonymous Anonymous said...

جزاك الله خيراً أخي سايتو , و فعلاً كما قلت فإن الولايات المتحدة تنوي تجميع الجيوش من اليابان ومن مختلف الدول لمحاربة الإسلام تحت مسمى الإرهاب

شكراً أخي سايتو على المدونة الجميلة

أخوكم محمود من مصر

 

Post a Comment

Links to this post:

Create a Link

<< Home