اليابان

تتناول المدونة ما يتعلق باليابان. ونرحب بتعاون الزوار في تقديم المقالات والأخبار ضمن هذا الإطار وتصحيح الأخطاء اللغوية فيها بالإضافة إلى ترجمات نصوص يابانية أو إنجليزية سنختارها Al-Yaban blog presents articles and news on Japan in Arabic with cooperation of its visitors. アラビア語による日本専門ブログ。投稿歓迎

2007/02/18

إيران تلمح إلى احتمال اتخاذ إجراء مضاد ضد العقوبات اليابانية

ذكر وزير النفط الإيراني كاظم وزيري هامانه أن بلاده ستتبع كل الوسائل الممكنة لحماية مصالحها القومية من آثار العقوبات اليابانية.

يذكر أن مجلس الوزراء الياباني أقر يوم الجمعة فرض عقوبات على إيران لاستمرارها في أنشطة تخصيب اليورانيوم، وذلك تماشيا مع قرار العقوبات الذي تبناه مجلس الأمن الدولي بالإجماع في ديسمبر/كانون الأول الماضي. وقد بدأ سريان الإجراءات العقابية يوم السبت ومن بينها حظر تحويل الأموال ونقل المواد المتعلقة بالتقنية النووية إلى إيران.

وصرح وزير النفط للصحفيين يوم السبت بأن إيران لها علاقات طيبة مع اليابان وأنه لا يعقل القرار الياباني بفرض العقوبات.

وقال إنه من الطبيعي أن تحاول إيران تقييم كل الخيارات المتاحة إذا كانت مصالحها القومية مهددة.

ويقول مراسل هيئة الإذاعة والتلفزيون اليابانية في طهران إن وزيري هامانه ألمح بذلك إلى إمكانية اتخاذ إجراءات مضادة بما فيها وضع حد لصادراتها من النفط الخام.
18-2 سياسة خارجية

1 Comments:

At 9:18 PM, February 18, 2007, Anonymous Anonymous said...

و إن كانت العقوبات اليابانية تماشيا مع القرار الذي تبناه مجلس الأمن إلا أنني و المسلمين سعداء بهذا القرار و ذلك لأن الجميع يعرف ما تريده إيران في المنطقة من نشر للمذهب الشيعي الفاسد الذي يهدم الاسلام بإسم الاسلام وسفك لدماء المسلمين كما يحدث في العراق ,مصائب الشيعة كثيرة و تحتاج الى مجلدات للحديث عنها.وعموماً أذكر بيت الشعر الذي يقول مصائب قوم عند قوم فوائد

أخوكم محمود من مصر

 

Post a Comment

Links to this post:

Create a Link

<< Home