اليابان

تتناول المدونة ما يتعلق باليابان. ونرحب بتعاون الزوار في تقديم المقالات والأخبار ضمن هذا الإطار وتصحيح الأخطاء اللغوية فيها بالإضافة إلى ترجمات نصوص يابانية أو إنجليزية سنختارها Al-Yaban blog presents articles and news on Japan in Arabic with cooperation of its visitors. アラビア語による日本専門ブログ。投稿歓迎

2006/12/21

اليابان تعزّز قدرتها لاكتشاف الموجات الناجمة عن التجارب النووية

أعلنت اليابان اليوم أنها ستعزّز قدرتها على اكتشاف الموجات الزلزالية، الناجمة عن التجارب النووية، بعدما فشلت في التوصل إلى تحليل مبكر للبيانات عن التجربة النووية التي أجرتها "بيونغ يانغ" في أكتوبر الماضي.
وقد أكدت هيئة الأرصاد الجوية اليابانية أنها ستضع مقياسًا للزلازل شديد الحساسية، على بعد نحو 800 متر تحت سطح الأرض، بمجمع في ناجانو وسط اليابان، موضحة - هيئة الأرصاد -أن نقل جهاز إلى عمق أكبر سيعزله عن هزات لا تذكر على سطح الأرض، وتنتج عن حركة المرور وأعمال الإنشاء. وفقًا لما أوردته "وكالة الأنباء السورية"
وأضافت الهيئة أنه على الرغم من وجود ثمانية أجهزة لقياس شدة الزلازل بالمجمع عالي التقنية، يمكنها اكتشاف الزلازل في أنحاء العالم، وهى موضوعة على بعد يتراوح بين 40 و 70 مترًا تحت سطح الأرض، فإن الهيئة ستبدأ في أعمال إنشاء مقياس الزلازل الجديد فى أبريل القادم، وستقوم بتركيبه في مكانه في أسرع وقت ممكن.
الجدير بالذكر أن كوريا الشمالية كانت قد أجرت أول تجربة نووية لها، متحدية التحذير الدولي بعدم إجراء هذه التجربة، فى الوقت الذى أعلنت فيه روسيا أنها تأكدت بنسبة مائة في المائة من حدوث اختبار نووي، كما أعلنت الولايات المتحدة واليابان رصدهما لإشارات زلزالية.

20-12 منوعة

2 Comments:

At 9:17 PM, December 21, 2006, Blogger arabesq said...

السلام عليكم

انا متابع مدونتك على فترات متباعده


بس حسيت ان انا لازم اوجه لك الشكر على جعل مدونتك منبر من منابر التواصل بين الشرق و الشرق الاقصى بين الشعب العربى و الشعب اليابانى نظرا لقله التواصل الفعال بين الشعبين الا ان الغريب اننا هنا نهتم بالتواصل مع الغرب و امريكا رغم كل ما تحمله هذة العلاقات من صيغ غير متكافأه او ماضى اسعمارى او شبه تدخل سياسى و عسكرى



على العموم اتمنى ان تكمل فى التدوين باللغه العربية و الا تحبط من قله او ندرة الردود باللغه العربية على مدونتك


فاكيد يوجد ناس اخرين عرب يتابعونها


انا من مصر و مدونتى http://arabesq..blogspot.com


أرجوا ان تشرفنى بزيارتها

أسعد الله صباحك

 
At 12:34 PM, December 23, 2006, Anonymous 3MR said...

قد يكون بسبب التجارب النووية للدول المحيطه بها.

 

Post a Comment

Links to this post:

Create a Link

<< Home