اليابان

تتناول المدونة ما يتعلق باليابان. ونرحب بتعاون الزوار في تقديم المقالات والأخبار ضمن هذا الإطار وتصحيح الأخطاء اللغوية فيها بالإضافة إلى ترجمات نصوص يابانية أو إنجليزية سنختارها Al-Yaban blog presents articles and news on Japan in Arabic with cooperation of its visitors. アラビア語による日本専門ブログ。投稿歓迎

2010/02/26

'مراحيض مؤنثة ' في الطائرات اليابانية

全日空、国際線に女性専用トイレを導入

ستستمتع النساء المسافرات على متن طائرات شركة "اول نيبون ايرويز" اليابانية باستخدام مرحاض مخصص لهن ابتداء من الشهر القادم اذ ستخصص الشركة مرحاضاً واحداً على اغلب خطوطها الدولية للنساء فقط.

وقال الشركة في بيان انها تقدم على هذه الخطوة "استجابة لطلبات عديدة لهذه الخدمة" واضافت ان المرحاض سيكون في مؤخرة الطائرة وسيتاح للنساء المسافرات من جميع الدرجات.


وقالت مسؤولة من الشركة لوكالة كيودو للانباء ان "اول نيبون ايرويز" قررت تخصيص مراحيض للنساء فقط بناء على مسح اجري عبر الانترنت في عام 2007 قالت فيه 90 بالمئة من النساء المشاركات انهن وجدن الفكرة جذابة.


وقالت المسؤولة ايضاً ان النساء لا تفضل استخدام المراحيض المشتركة.

وقالت ان الطلب على تخصيص مراحيض للنساء كان مرتفعاً خاصة بين المسافرين على متن الرحلات الطويلة.


وقال بيان شركة "اول نيبون ايرويز" ان الرجال سيسمح لهم باستخدام المراحيض فقط في حالات الطوارئ او عندما تكون هناك نساء قليلات بين المسافرين على متن الرحلة.


وقالت مسؤولة "اول نيبون ايرويز" لوكالة كيودو ان شركة الخطوط الجوية الكورية الجنوبية "كوريان اير" تقدم نفس التسهيلات وان شركة "جابان ايرلاينز" المنافسة لشركة "اول نيبون ايرويز" خصصت مراحيض تكون اولوية استخدامها للنساء.

23 - 3 مجتمع

Labels:

2 Comments:

At 7:26 AM, February 26, 2010, Anonymous مدونة اللغة اليابانية said...

فكرة جذابة

اعتقد أنه في المستقبل سوف نرى مكان مخصص ليلعب الأطفال لفترة بسيطة خلال السفر، فكلنا يعرف أن الأطفال لا يحبون الجلوس أبداً

 
At 11:16 PM, March 04, 2010, Blogger Hezam said...

خطوة جيدة ونعم لتخصيص مرافق للمرأة لأنه احترام لها ولطبيعتها

شكراً على الخبر ..فعلاً اليابان بلد في كوكب آخر

تحياتي
Hezam

 

Post a Comment

Links to this post:

Create a Link

<< Home