اليابان

تتناول المدونة ما يتعلق باليابان. ونرحب بتعاون الزوار في تقديم المقالات والأخبار ضمن هذا الإطار وتصحيح الأخطاء اللغوية فيها بالإضافة إلى ترجمات نصوص يابانية أو إنجليزية سنختارها Al-Yaban blog presents articles and news on Japan in Arabic with cooperation of its visitors. アラビア語による日本専門ブログ。投稿歓迎

2008/03/25

اليابان تعتزم تبني تكنولوجيات مبتكرة لإنتاج الوقود الحيوي

目指すはリッター40円! 政府のバイオ燃料技術革新計画

تعتزم الحكومة اليابانية تطبيق تكنولوجيات جديدة لإنتاج وقود حيوي لاستخدامه بشكل عملي بحلول ألفين وخمسة عشر للمساهمة بخفض انبعاثات غازات الاحتباس الحراري.

وسيتم تبني هذه الخطة الهادفة إلى إنتاج وقود حيوي من المحاصيل غير الغذائية بتكلفة منخفضة خلال اجتماع للحكومة وقطاع الصناعة يوم الأربعاء.

وقد وضعت هذه الخطة لخفض التكلفة العالية لإنتاج الوقود الحيوي ولتفادي الزيادة في أسعار الحبوب باستعمال النباتات سريعة النمو غير الذرة وحبوب أخرى.

وتتضمن الخطة مشروعا قد يضع الوقود الحيوي قيد الاستخدام العملي باستخدام مواد جديدة كالصفصاف وأشجار الأوكالبتوس وعشب البمب الياباني.

كما تتضمن أيضا مشروعا لتطوير تكنولوجيات لحصد وتجفيف كميات كبيرة من النباتات وتخميرها لفترة قصيرة بشكل فعال.

وفي ظل هذه الخطة ستبنى مزارع لزراعة كميات كبرى من النباتات ومصانع للوقود الحيوي لإنتاج الوقود بتكلفة أربعين سنتا أمريكيا لكل ليتر. يذكر أن هذه التكلفة تساوي تقريبا تكلفة إنتاج البنزين.

25 - 3 طاقة , بيئة

Labels: ,

0 Comments:

Post a Comment

Links to this post:

Create a Link

<< Home