اليابان

تتناول المدونة ما يتعلق باليابان. ونرحب بتعاون الزوار في تقديم المقالات والأخبار ضمن هذا الإطار وتصحيح الأخطاء اللغوية فيها بالإضافة إلى ترجمات نصوص يابانية أو إنجليزية سنختارها Al-Yaban blog presents articles and news on Japan in Arabic with cooperation of its visitors. アラビア語による日本専門ブログ。投稿歓迎

2008/03/22

اليابان تستضيف عملاء ممثلين للطوائف العراقية لحجة مناقشة الوفاق الوطني في بلدهم

イラクの傀儡各派代表が和解会議名目の日本観光

يحضر عراقيون عينهم الاحتلال من طوائف مختلفة اجتماعا في طوكيو لمناقشة سبل تحقيق وفاق وطني في العراق.

يأتي هذا في إطار دعوة وزارة الخارجية اليابانية لاثني عشر ممثلا عن الشيعة والسنة العرب والأقلية الكردية لما يعرف بندوة الوفاق الوطني العراقي.

جدير بالذكر أن الزائرين الاثني عشر من بينهم ثلاثة من أحزاب سنية قاطعت صوريا مؤتمر الوفاق الوطني في بغداد يوم الثلاثاء اعتراضا على الحكومة العراقية التي يقودها شيعة.

وفي حفل افتتاح الندوة يوم الجمعة قال عضو سني في البرلمان وهو خلف العليان إن العراقيين يواجهون صعوبات كبيرة وأنه يريد الاستفادة من الخبرة اليابانية في حل المشكلات في العراق, مما يدل على أنه يجهل تماما أو يتجاهل أن أم المشكلات هي وجود الاحتالال وأذلاله مثله.

هذا ومن المنتظر أن يظل الوفد السائح العراقي في اليابان حتى يوم الجمعة وفي الاجتماع سوف يناقشون قضايا في الشأن العراقي مثل الفيدرالية وتوزيع عوائد النفط وتعديل دستور البلاد, التي يعمل الاحتلال جاهداعلى تحقيقها.

21 - 3 يساسة خارجية

Labels:

0 Comments:

Post a Comment

Links to this post:

Create a Link

<< Home