اليابان

تتناول المدونة ما يتعلق باليابان. ونرحب بتعاون الزوار في تقديم المقالات والأخبار ضمن هذا الإطار وتصحيح الأخطاء اللغوية فيها بالإضافة إلى ترجمات نصوص يابانية أو إنجليزية سنختارها Al-Yaban blog presents articles and news on Japan in Arabic with cooperation of its visitors. アラビア語による日本専門ブログ。投稿歓迎

2008/02/12

اعتقال مارينز اميركي بتهمة اغتصاب فتاة يابانية

米兵が沖縄の女子中学生を暴行で拘束

أفادت مصادر أمنية في اليابان عن اعتقال جندي اميركي من مشاة البحرية "مارينز" بشبهة التورط في اغتصاب فتاة يابانية في الرابعة عشرة من العمر. وذكرت المصادر أن الحادثة وقعت في مقاطعة "شانتون الترفيهية" - أبرز مناطق جذب القوات الاميركية المرابضة في الباسفيك.

وقالت مصادر أمنية لـCNN إن الجندي تيرون لوثر هادنوت، نفى تهمة الاغتصاب، وأقر بتقبيل الطالبة فقط. ولم توجه السلطات اليابانية التهمة رسمياً إلى هادنوت، إذ يتيح القانون المعمول به هناك التحفظ على المشتبهين لمدة عشرة أيام دون توجيه الاتهام.

ونقلت وسائل الإعلام اليابانية أن الجندي عرض نقل لفتاة، التي التقاها في مدينة "أوكيناوا"، بسيارته حيث اغتصبها هناك. وأشارت مصادر أمنية يابانية في وقت سابق أن المارينز، 38 عاماً، اعتقل بعد وقت وجيز من الحادث، الذي لم يصدر الجيش الاميركي في اليابان أي تعليقاً فورية بشأنه.

وانتقد حاكم "أوكيناوا" هوريكازو ناكايما، بشدة الواقعة في بيان قائلاً: "هذا الطابع من الجرائم ينهك حقوق النساء، ومع الأخذ في عين الاعتبار أن الضحية تلميذة في الاعدادية .. فهذا النوع من الجرائم لا يمكن التغاضي عنه."

وأدت حوادث اغتصاب مماثلة إلى موجة احتجاجات شعبية واسعة في "أوكيناوا"، عندما أدانت محكمة ثلاثة من عناصر الجيش الاميركي باغتصاب تلميذ في الابتدائية من المنطقة عام 1995.

وبموجب اتفاقيات عسكرية بين الولايات المتحدة واليابان، يحق للحكومة الاميركية التحفظ على العناصر العاملة المشتبهة في التورط بجرائم أثناء أداء الخدمة، كما يحق للجيش الاميركي رفض تسليم أي من المشتبهين وحتى إصدار التهم رسمياً.

ويتمركز قرابة 50 ألف جندي اميركي في اليابان، غالبيتهم في جزيرة "أوكيناوا" الجنوبية، التي احتلتها الولايات المتحدة إبان الحرب العالمية الثانية وأعادتها بشكل صوري إلى سيادة اليابان عام 1972.

وأدى اتهام ثلاثة من الجنود الاميركيين في قضية اغتصاب فتاة قاصر تبلغ من العمر 12 عاماً، عام 1995 إلى اندلاع موجة احتجاجات واسعة على الوجود الاميركي. وأسفرت الحادثة عن اتفاق يقضي بتسليم الجيش الاميركي عناصره المشتبه في تورطها بجرائم كبرى إلى السلطات اليابانية للتحقيق.

10 - 2 حوادث

----------------------

كم مرة تكررت الحوادث كهذه ولم نسمع محاكمة المجرمين . هل اليابان العراق؟

Labels:

1 Comments:

At 10:30 PM, February 12, 2008, Anonymous قعقاع said...

يمكنني القول إن اليابان بلد محتل من طرف الولايات المتحدة الأمريكية ولكن بصورة أقل مما في العراق أما بالنسبة للإحتلال فهو موجود رغما عن الحوكومات اليابانية

 

Post a Comment

Links to this post:

Create a Link

<< Home