اليابان

تتناول المدونة ما يتعلق باليابان. ونرحب بتعاون الزوار في تقديم المقالات والأخبار ضمن هذا الإطار وتصحيح الأخطاء اللغوية فيها بالإضافة إلى ترجمات نصوص يابانية أو إنجليزية سنختارها Al-Yaban blog presents articles and news on Japan in Arabic with cooperation of its visitors. アラビア語による日本専門ブログ。投稿歓迎

2008/01/09

تحويل قاعدة عسكرية أمريكية في اليابان إلى مركز رئيس في آسيا

معسكر زاما, اليابان- حول الجيش الأمريكي قاعدة ً له في اليابان لتصبح مركزاً رئيساً لعملياته في قارة آسيا على الرغم من احتجاجات القادة المحليين الذين يعارضون تدفق المزيد من القوات الأمريكية.

معسكر زاما تم تسميته كمقر ٍ رئيس للفيلق الذي تتم قيادته من المحيط الهادي و سبق أن أرسلت قواته إلى العراق, و مع أن المقر الرئيس للفيلق لا زال في حصن لويس غرب ولاية واشنطن الأمريكية غير أن الجبهة الأمامية في معسكر زاما ستوفر شبكة إتصالاتٍ للتنسيق في حالات الطواريء.

قوة الإستعداد المركزية اليابانية - و التي تعرف بقوة الدفاع الذاتي لتوافق الدستور السلمي للبلاد- تخطط أيضاً للإنتقال إلى المعسكر بحلول السنة المالية لعام 2012 في الحين الذي تتخذ فيه طوكيو دوراً عسكرياً أكثر نشاطاً في الخارج. قائد الفيلق الفريق جنرال تشارلز اتش. جاكوبي قال و هو يشارك في حفل افتتاح مقر القيادة في اليابان بأن هذا المقر سيساعد القوات الأمريكية: "لتعمل بشكل مباشر أكثر مع حليفتنا التي لا غنى لنا عنها." الولايات المتحدة ملتزمة بالدفاع عن اليابان بموجب إتفاقية.

و قال ادوارد روبر الذي يدير العلاقات للجيش الأمريكي في اليابان بأنه " إضافة ً للدفاع عن اليابان فالمقر أيضا ً لمواجهة حالات الطواريء في المناطق المحيطة باليابان." لكن جميع القادة المحليين في المنطقة, بما فيهم حاكم مقاطعة كاناجاوا, قاطعوا هذا الحفل حيث قال متحدث باسم مدينة زاما: " من المستحيل بالنسبة لنا أن أن نحضر حفلا ً كهذا بينما لم نستلم أي خطط ٍ بديلة تضمن أن لا يصبح وجود هذا المقر دائماً."

الجيش الأمريكي كان كتوماً فيما يتعلق بعدد القوات الجديدة إلا أن التقارير الإعلامية اليابانية نقلت عن مسؤولين حكوميين تخمينات بوصول ما بين 30 إلى 300 جندي أمريكي إلى اليابان. القوات الأمريكية التي يزيد قوامها عن 40,000 غالباً ما كانت علاقاتها مضطربة مع السكان المحليين في اليابان حيث يتهمهم الأهالي بالتسبب في الجريمة و الضوضاء.

يذكر أن افتتاح هذا المقر في معسكر زاما جزءٌ من خطة ٍ لإعادة ترتيب الصفوف تم الاتفاق عليها من قبل واشنطن و طوكيو عام 2005 و هذا الاتفاق بدوره جزءٌ من تغيير ٍ عالمي في الجيش الأمريكي لمواجهة التحديات الجديدة, و حسب الصفقة فيتوقع أن يغادر 8000 من جنود القوات الأمريكية اليابان متجهين إلى جزيرة غوام الأمريكية في المحيط الهادي.

http://news.yahoo.com/s/afp/20071219/pl_afp/japanusmilitary_071219140304

19 - 12 - 2007 سياسة خارجية

Labels:

0 Comments:

Post a Comment

Links to this post:

Create a Link

<< Home