اليابان

تتناول المدونة ما يتعلق باليابان. ونرحب بتعاون الزوار في تقديم المقالات والأخبار ضمن هذا الإطار وتصحيح الأخطاء اللغوية فيها بالإضافة إلى ترجمات نصوص يابانية أو إنجليزية سنختارها Al-Yaban blog presents articles and news on Japan in Arabic with cooperation of its visitors. アラビア語による日本専門ブログ。投稿歓迎

2008/01/06

تزايد حالات الزواج المزوّر بين يابانيين وأجنبيات

増える外国人女性との偽装結婚
تزايدت حالات إلقاء القبض على المشبوهين الذين يحاولون إدخال الأجنبيات إلى اليابان بصورة غير قانونية بزعم أنهن زوجات يابانيين العام الماضي إلى ثلاثة أمثال. ويمكن لزوجات اليابانيين الأجنبيات دخول البلاد والعمل بدون قيود.

وكانت دائرة الهجرة في اليابان قد شدّدت قيودها وخاصة على الأجانب العاملين في وظائف استعراضية مثل الراقصات في عام ألفين وستة.

وتفيد شرطة طوكيو بأن عدد المشتبه بهم في حالات الدخول غير القانوني للبلاد باستخدام شهادات زواج مزوّرة بلغ نحو مائتي حالة في الفترة من يناير/ كانون الثاني وحتى نوفمبر/ تشرين الثاني العام الماضي. ويعد هذا الرقم أكثر من ثلاثة أمثال ما كان عليه في عام ألفين وستة.

وكانت شركات الترفيه اليابانية التي تسعى لتوظيف عاملين أجانب متورطة في الكثير من هذه الحالات.

وفي إحدى هذه الحالات الأخيرة، قام مشتبه به بإدخال سيدة إلى اليابان بتأشيرة عبور ثم جعلها تسجل زواجا مزورا مع رجل ياباني.

5 - 1 مجتمع

Labels:

0 Comments:

Post a Comment

Links to this post:

Create a Link

<< Home