اليابان

تتناول المدونة ما يتعلق باليابان. ونرحب بتعاون الزوار في تقديم المقالات والأخبار ضمن هذا الإطار وتصحيح الأخطاء اللغوية فيها بالإضافة إلى ترجمات نصوص يابانية أو إنجليزية سنختارها Al-Yaban blog presents articles and news on Japan in Arabic with cooperation of its visitors. アラビア語による日本専門ブログ。投稿歓迎

2007/12/02

مسح حكومي ياباني يظهر انخفاض اعتقاد اليابانيين بوجود علاقات طيبة مع أمريكا

内閣府の外交世論調査 日米関係を良好 大幅減少
أظهر مسح أجرته الحكومة اليابانية أن عدد اليابانيين الذين يعتقدون في وجود علاقات حسنة مع الولايات المتحدة قد انخفض بنسبة كبيرة .

وكان مكتب مجلس الوزراء قد أجرى مسحه السنوي بشأن العلاقات الخارجية على عينة من ثلاثة الآف شخص تبلغ أعمارهم عشرين عاما فأكبر في الفترة من الرابع من أكتوبر تشرين الأول إلى الرابع عشر من نفس الشهر. وقد استجاب للاستطلاع تسعة وخمسون في المائة من المستطلعة آراؤهم.

وفيما يتعلق بالعلاقات اليابانية الأمريكية ذكر 19.7% من المستجيبين للاستطلاع أن العلاقات طيبة بانخفاض كبير من 36.0% في استطلاع العام الماضي.


وقد أجري المسح قبل إنهاء اليابان لعمليات تزويد سفن التحالف الأمريكي بالوقود في المحيط الهندي وقبل زيارة رئيس الوزراء الياباني ياسوؤو فوكودا الأولى للولايات المتحدة.

وفي ردهم على سؤال بشأن علاقات اليابان مع الصين أجاب ستة وعشرون في المائة بأنها علاقات طيبة بزيادة أربع نقاط مئوية. كما ارتفعت نسبة الذين يعتقدون بوجود علاقات حسنة مع كوريا الجنوبية بخمس عشرة نقطة مئوية لتصل إلى خمسين بالمائة.

2 - 12 سياسة خارجية

Labels:

1 Comments:

At 12:47 AM, March 24, 2011, Anonymous Anonymous said...

المسح الحكومي يظهر ثقافة ووعي اليابانيين فأمريكا لا تنقذهم ولا تتوالى معهم إلا لحسابها الشخصي .

 

Post a Comment

Links to this post:

Create a Link

<< Home