اليابان

تتناول المدونة ما يتعلق باليابان. ونرحب بتعاون الزوار في تقديم المقالات والأخبار ضمن هذا الإطار وتصحيح الأخطاء اللغوية فيها بالإضافة إلى ترجمات نصوص يابانية أو إنجليزية سنختارها Al-Yaban blog presents articles and news on Japan in Arabic with cooperation of its visitors. アラビア語による日本専門ブログ。投稿歓迎

2007/10/18

الحكومة اليابانية تطرح أمام البرلمان مشروع قانون جديد لمكافحة الإرهاب

تجري مناورات سياسية بين أحزاب الحكومة والمعارضة اليابانية بشأن مشروع قانون جديد لتمديد مهمة التزويد بالوقود التي تقوم بها قوات الدفاع الذاتي البحرية اليابانية في المحيط الهندي.

وقد تمت الموافقة على مسودة القانون في اجتماع غير عادي لمجلس الوزراء يوم الأربعاء لاستعاضة قانون خاص لمكافحة الإرهاب ينتهي مفعوله في الأول من نوفمبر/ تشرين الثاني وتم تقديم مشروع القانون فورا للبرلمان.

ولكن أحزاب المعارضة تعتزم عرقلة المناقشات البرلمانية إذا لم تكشف الحكومة تفاصيل المهمة وتقول المعارضة إن السفن الأميركية التي تزود بوقود ياباني قد تنخرط في العمليات العسركية في العراق فيما يعتبر خرقا للقانون الذي يرمي لمكافحة الإرهاب في أفغانستان.

هذا و رحب المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية توم كيسي بتصديق الحكومة اليابانية على مشروع قانون جديد ضد الإرهاب في البرلمان، وقال إن الولايات المتحدة سعيدة لأن اليابان تقدمت إلى الأمام لتجديد مهمة الإمداد بالوقود.

وأضاف أن تمديد مهمة اليابان أمر حيوي للعملية العسكرية ككل وقال إنه إذا طرأت أي تغييرات على إطار العمل الحالي فإن الولايات المتحدة ستقبل بها.

وامتنع كيسي عن الإدلاء بأي تعليق حول مسألة تعليق مهمة الإمداد بالوقود عند انتهاء صلاحية القانون في الأول من نوفمبر/تشرين الثاني وذلك قبل تفعيل القانون الجديد، وقال إن على البيت الأبيض أن يدرس المسألة.
18 - 10 سياسة خارجية

Labels:

0 Comments:

Post a Comment

Links to this post:

Create a Link

<< Home