اليابان

تتناول المدونة ما يتعلق باليابان. ونرحب بتعاون الزوار في تقديم المقالات والأخبار ضمن هذا الإطار وتصحيح الأخطاء اللغوية فيها بالإضافة إلى ترجمات نصوص يابانية أو إنجليزية سنختارها Al-Yaban blog presents articles and news on Japan in Arabic with cooperation of its visitors. アラビア語による日本専門ブログ。投稿歓迎

2007/07/04

مبعوث أمريكي يدافع عن موقف بلاده في قصفها الذري لليابان أثناء الحرب العالمية الثانية

دافع مبعوث أمريكي خاص لمنع الانتشار النووي عن قصف بلاده لليابان بالقنبلة الذرية إبان الحرب العالمية الثانية قائلا إن ذلك ساعد على إنهاء الحرب وبالتالي إنقاذ أرواح العديد من اليابانيين.

جاء ذلك في تعليق للمبعوث الخاص روبرت جوزيف أثناء مؤتمر صحفي عقد في وزارة الخارجية الأمريكية يوم الثلاثاء.

وقال جوزيف وهو مساعد وزير خارجية سابق إن كل المؤرخين سيتفقون على أن القصف الذري لكل من هيروشيما وناغاساكي أنهى الحرب وإلا لحُصدت ملايين من أرواح اليابانيين .

وُتلقى رؤيته الضوء على الاختلاف في تفهم شأن القصف الذري بين الولايات المتحدة واليابان التي يشعر مواطنوها بالاستياء الشديد من الأمر.

هذا و أعرب عمدة مدينة هيروشيما تاداتوشي أكيبا عن غضبه من تصريح المبعوث الخاص الأمريكي روبرت جوزيف الذي دافع فيه عن قصف بلاده الذري لليابان.

وقال أكيبا للصحفيين في طوكيو يوم الأربعاء إن مسئولي الحكومة الأمريكية يواصلون الإدلاء بتصريحات من هذا القبيل بينما آراؤهم مختلفة تماما عن ما يراه المؤرخون الأمريكيون.

وذكر أكيبا أن قادة الحكومة الأمريكية عليهم أن يعرفوا أكثر عن هيروشيما وناغاساكي وحث الرئيس الأمريكي جورج دابليو بوش على زيارة المدينة في أقرب وقت ممكن.

كما وجه ناج ياباني من القنبلة الذرية انتقادا شديدا للمبعوث الأمريكي الخاص لعدم الانتشار النووي.

فقد قال نائب رئيس مجلس اليابان لمناهضة القنابل الذرية والهيدروجينية كوئيتشي كاوانو إنه لا يمكن التسامح مع ماقاله روبرت جوزيف من كلمات غير منطقية في محاولته تبرير الهجمات.

وقال كاوانو إنه لن يتحقق القضاء على الأسلحة النووية أبدا طالما استمرت الولايات المتحدة في تبريرها للقصف الذري.

وأضاف أن السبب هو أن الولايات المتحدة تصر على مايبدو على حقها في امتلاك أسلحة نووية بينما ترغم دولا أخرى على التخلي عن طموحها النووي.

4 - 7 سياسة خارجية

Labels:

1 Comments:

At 7:01 AM, July 05, 2007, Anonymous Anonymous said...

هذه هي الغطرسة الأمريكية المعروفة ,أكثر الأمريكان يظنون أنهم نزلوا من السماء لينشروا العدل بين أهل الأرض ,ولذلك لا يمكن لأغلب الأمريكان إنتقاد بلدهم إلا بعد الهزيمة مثل فيتنام والعراق إن شاء الله, وأريد أن ألمح أن تصريح هذا الأمريكي فيه إدانة لبلده لم يشعر بها وكأنه يقول أننا لو لم نلقي القنبلة لكنا قتلنا اليابانيين وشردناهم كما يحدث بالعراق

أخوكم محمود حلمي

 

Post a Comment

Links to this post:

Create a Link

<< Home