اليابان

تتناول المدونة ما يتعلق باليابان. ونرحب بتعاون الزوار في تقديم المقالات والأخبار ضمن هذا الإطار وتصحيح الأخطاء اللغوية فيها بالإضافة إلى ترجمات نصوص يابانية أو إنجليزية سنختارها Al-Yaban blog presents articles and news on Japan in Arabic with cooperation of its visitors. アラビア語による日本専門ブログ。投稿歓迎

2007/07/02

وزير اللا دفاع الياباني يعتذر عن تعليقه المثير للجدل بشأن القصف الذري الأمريكي على اليابان

اعتذر من يسمى وزير الدفاع الياباني فوميؤو كيوما عن تعليق مثير للجدل يمكن أن يؤخذ على أنه تبرير للقصف الذري الأمريكي على مدينتي اليابان.

وقد أقر كيوما في مؤتمر صحفي في شيمابارا بمحافظة ناغاساكي اليوم الأحد بأن نقاطا غير مناسبة جاءت في تعليقاته السابقة. وقد اعتذر عنها لأنها أعطت انطباعا بأنه قلل من المعاناة الهائلة لضحايا القنبلة الذرية الأمريكية.

وأكد وزير الدفاع بأنه لم يكن لديه أية نية في تبرير القصف الذري الأمريكي على هيروشيما وناغاساكي في الأيام الأخيرة من الحرب العالمية الثانية.

وقال كيوما إنه سيواصل دعم سياسة النزع الكامل للأسلحة النووية.

وكان كيوما قد قال يوم السبت إن القصف الذري في ناغاساكي الذي أعقب الهجوم على هيروشيما ساعد في وضع نهاية للحرب وأنه يعتقد أن ذلك كان أمرا لا مفر منه.


من ناحية أخرى أبدى رئيس الوزراء الياباني آبيه استخفافه وعدم إثارة موضوع تصريح كيوما الأول قائلا : مفهومي من تصريحه يمثل وجهات النظر الأمريكية.

/ تعليق مدير المدونة : منذ متى أصبح كيوما وزيرا أمريكيا؟

1 - 7 يساسة خارجية
-------------------
ما شاء الله على هيبة وزير لبلاد الشمس المشرقة!!

1 Comments:

At 12:55 PM, July 03, 2007, Anonymous Anonymous said...

إن كيوما وِشينزو أبيه وزراء للأمريكان أو للحكومة التي يديرها الامريكان بواسطة الريموت كنترول

أخوكم محمود

 

Post a Comment

Links to this post:

Create a Link

<< Home