اليابان

تتناول المدونة ما يتعلق باليابان. ونرحب بتعاون الزوار في تقديم المقالات والأخبار ضمن هذا الإطار وتصحيح الأخطاء اللغوية فيها بالإضافة إلى ترجمات نصوص يابانية أو إنجليزية سنختارها Al-Yaban blog presents articles and news on Japan in Arabic with cooperation of its visitors. アラビア語による日本専門ブログ。投稿歓迎

2007/07/01

أطباء يابانيون يجرون فحوصات طبية على الناجين من القنبلة الذرية الأمريكية

بدأ أطباء يابانيون إجراء فحوص صحية على مئات من المقيمين في الولايات المتحدة وكندا الذين نجوا من القنبلتين الذريتين الأمريكيتين اللتين ألقيتا عام خمسة وأربعين على هيروشيما وناغاساكي.

وقد شرع الأطباء في إجراء التقييم الطبي نصف السنوي على الناجين وأولادهم في لوس أنجلوس وثلاث مدن أمريكية أخرى أمس السبت. وسيشارك في الفحص الطبي أربعمائة وخمسون شخصا.

ويجري هذا الفحص للمرة السادسة عشرة على يد أطباء جلهم من هيروشيما. ويعرض الناجون شكواهم من أعراض مختلفة ومن مخاوفهم الصحية على الأطباء اليابانيين.

يذكر أن الناجين من القنبلة الذرية لديهم احتمال أكبر للإصابة بمرض السرطان ويعاني الكثير منهم من ارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب.

ويدرك عدد قليل من الأطباء في الولايات المتحدة آثار الانفجار الذري على صحة البشر ويقول العديد من الناجين إنهم يجدون صعوبة في شرح الأعراض التي يعانون منها للأطباء هناك.

1 - 7 صحة

0 Comments:

Post a Comment

Links to this post:

Create a Link

<< Home