اليابان

تتناول المدونة ما يتعلق باليابان. ونرحب بتعاون الزوار في تقديم المقالات والأخبار ضمن هذا الإطار وتصحيح الأخطاء اللغوية فيها بالإضافة إلى ترجمات نصوص يابانية أو إنجليزية سنختارها Al-Yaban blog presents articles and news on Japan in Arabic with cooperation of its visitors. アラビア語による日本専門ブログ。投稿歓迎

2007/07/02

كيوما يعتذر لأبيه بشأن تصريحه عن القصف الذري الأمريكي وسط أصوات تطالب بإستقالته

اعتذر وزير الدفاع الياباني فوميو كيوما لرئيس الوزراء الياباني شينزو أبيه بشأن تصريحه المثير للجدل عن القصف الذري الأمريكي لليابان عام 1945

جاء هذا في لقاء أبيه وكيوما صباح اليوم الاثنين حيث قال كيوما إنه آسف بشأن ما أثاره تعليقه غير الملائم من مشكلات لرئيس الوزراء.

ورد أبيه بأن كيوما ينبغي عليه أن يكون في غاية الحرص عند الإدلاء بتصريحات في مسائل حساسة.


وقال كيوما يوم الأحد في مؤتمر صحفي إنه آسف على ما أعطاه تصريحه من انطباع بالاستخفاف بضحايا القصف الذري في هيروشيما وناغاساكي.

هذا و أعرب عمدة مدينة ناغاساكي عن عزمه زيارة طوكيو ليقدم فيها احتجاجا لوزير الدفاع فوميؤو كيوما ورئيس الوزراء شينزو أبيه إزاء تعليقات مثيرة للجدل صرح بها كيوما حول القصف الذري الأمريكي لليابان.

جاء ذلك في اجتماع مجلس مدينة ناغاساكي يوم الاثنين حيث قال عمدة المدينة توميهيسا تاؤويه في إشارة إلى تعليقات كيوما إنها جرحت مشاعر الناجين من القنبلة الذرية ومواطني مدينة ناغاساكي بشكل كبير واعتبر هذه التعليقات مدعاة للأسف الشديد.

وقال تاؤويه إنه ينوي تقديم الاحتجاج بشكل مباشر لكل من كيوما وأبيه يوم الثلاثاء.

وقال بعض أعضاء مجلس المدينة إنه لا ينبغي دعوة كيوما لحضور مراسم ذكرى السلام السنوية للقصف الذري للمدينة في التاسع من أغسطس/آب.

ولاحقا وافق مجلس المدينة بالاجماع على مذكرة احتجاح ضد كيوما قائلين إن تعليقاته استهترت بضحايا القنبلة الذرية.

2 - 7 سياسة خارجية

Labels:

0 Comments:

Post a Comment

Links to this post:

Create a Link

<< Home