اليابان

تتناول المدونة ما يتعلق باليابان. ونرحب بتعاون الزوار في تقديم المقالات والأخبار ضمن هذا الإطار وتصحيح الأخطاء اللغوية فيها بالإضافة إلى ترجمات نصوص يابانية أو إنجليزية سنختارها Al-Yaban blog presents articles and news on Japan in Arabic with cooperation of its visitors. アラビア語による日本専門ブログ。投稿歓迎

2007/07/03

الإمبراطور هيروهيتو : القيبلة الذرية كانت لا بد منها

ليس كيوما وزير اللا دفاع الياباني أول مسؤول ياباني برر إلقاء أمريكا لقنبلتين على اليابان , فلقد دافع المرحوم الإمبراطور الياباني السابق هيروهيتو الذي كان القائد الأعلى للجيش الإمبراطوري الياباني والذي كان يعتبر إلهًا حيًا حتى هزيمة اليابان في الحرب العالمية الثانية, في 31 أكتوبر 1975 في مؤتمر صحافي عقد بعد رجوعه من أول زيارة له للولايات المتحدة , عن الأعمال الإجرامية الأمريكية فقال وهو يتهته بالتوتر ما يلي:
( على الرغم من أني أشعر بالقلق تجاه إلقاء القنبلة الذرية وآسف على مدينة هيروشيما وسكانها إلا أنه نظرا لأنها وقعت أثناء الحرب كهذه , فأرى أنه كان لا مفر منها . )
علما بأن |إدارة الأمريكية قررت إستغلال هيروهيتو الذي خلع زيه العسكري فور إنتهاء الحرب العالمية الثانية وبدأ يظهر ببدلة مدنية, من أجل تسهيل حكمها لليابان وشعبها وجعله متعاونا مطيعا لها بدلا من إعدامه كمجرم حرب.


شاهدوا مؤتمره الصحافي ذلك.
http://jp.youtube.com/watch?v=4b6VuxlBUYI

فيديو لضرب هيروشيما / إنتاج البي بي سي البريطانية
http://jp.youtube.com/watch?v=i3fmPaWyA7U

لمشاهدة مزيد من الأشرطة زوروا منتدى اليابان على الرابط الآتي
http://bbs1.parks.jp/08/alyaban/bbs.cgi?Action=Res&Mode=Tree&Base=53&Fx=1
سياسة خارجية

Labels:

1 Comments:

At 6:45 AM, July 05, 2007, Anonymous Anonymous said...

لا إله إلا الله ,لماذا كان يعتبر أهل اليابان الإمبراطور إلهاً وما الصلاحيات التي كانت بيده ليعتبروه كذلك,وعموماً تصريح هيروهيتو بأن القنبلة لا بد منها أظن ان سببه كان أنه يريد الحياة بدلاً من الإعدام ,وتصريحه لا يغني من الحق شيئاً فكل اليابانيين يعرفون أن القنبلة جريمة أمريكية

أخوكم محمود حلمي

 

Post a Comment

Links to this post:

Create a Link

<< Home