اليابان

تتناول المدونة ما يتعلق باليابان. ونرحب بتعاون الزوار في تقديم المقالات والأخبار ضمن هذا الإطار وتصحيح الأخطاء اللغوية فيها بالإضافة إلى ترجمات نصوص يابانية أو إنجليزية سنختارها Al-Yaban blog presents articles and news on Japan in Arabic with cooperation of its visitors. アラビア語による日本専門ブログ。投稿歓迎

2007/07/06

اليابان: كوريا الشمالية والصين تثيران مخاوف أمنية

واصلت اليابان الضغط على كوريا الشمالية بشأن أسلحتها وصواريخها النووية وأعربت عن قلقها بشأن انعدام الشفافية بشأن الإنفاق العسكري الصيني الذي ينمو بشكل سريع في وثيقة دفاعية حكومية نُشرت اليوم.
واختبرت كوريا الشمالية ثلاثة صواريخ قصيرة المدى على الأقل خلال الشهر الماضي فيما وصفه خبير أمريكي بأنها عملية إطلاق ناجحة لسلاح متطور وزادت من المخاوف الإقليمية بعد اختبارها أول سلاح نووي لها العام الماضي.
وقالت وزارة الدفاع اليابانية في أول وثيقة سنوية لها منذ تطويرها من مجرد وكالة في ينايرـ تبعا لرويترز ـ: إن "مشكلات كوريا الشمالية في مجالي الأسلحة النووية والصواريخ ذاتية الدفع بدأت تصبح أكثر خطورة."
وتعرضت الصين أيضا لانتقادات في إشارة إلى أن التوترات مازالت موجودة رغم جهود شينزو آبي رئيس وزراء اليابان لإصلاح العلاقات المتوترة.
وقالت الوثيقة: "توجد مخاوف من انعدام الشفافية فيما يتعلق بالقوة العسكرية الصينية" مُكررة مخاوف مماثلة أعربت عنها أستراليا وهي شريك أمني اقليمي وثيق في وثيقة نشرت في اليوم السابق.

6 - 7 سياسة خارجية

Labels:

1 Comments:

At 9:03 AM, July 08, 2007, Anonymous Anonymous said...

لو كانت اليابان تخاف من كوريا الشمالية والصين , فلتخف من أمريكا وأستراليا أكثر وخاصة أن تاريخ امريكا ملطخ بدماء اليابانيين

أخوكم محمود حلمي

 

Post a Comment

Links to this post:

Create a Link

<< Home