اليابان

تتناول المدونة ما يتعلق باليابان. ونرحب بتعاون الزوار في تقديم المقالات والأخبار ضمن هذا الإطار وتصحيح الأخطاء اللغوية فيها بالإضافة إلى ترجمات نصوص يابانية أو إنجليزية سنختارها Al-Yaban blog presents articles and news on Japan in Arabic with cooperation of its visitors. アラビア語による日本専門ブログ。投稿歓迎

2007/07/11

حكومة اليابان لم و لن تحتج على إلقاء قنبلتي أمريكا الذريتين

قررت الحكومة اليابانية في مجلس الوزراء المنعقد يوم 10 ألا تحتج على الولايات المتحدة بشأن إلقاء القنبلتين الذريتين على مدينتي هيروشيما وناغاساكي بذريعة غريبة وهي: السعي إلى تخفيض الأسلحة النووية استهدافا للوصول إلى عالم مسالم وآمن ليس فيه أسلحة نووية أهم من مطالبة الولايات المتحدة بالإعتذار.

وحول الاستفسار عما إذا كانت الحكومة اليابانية قدمت احتجاجات على الحكومات الأمريكية المتتالية, إعترفت أنها لم تتأكد من تقديمها لها باحتجاج بعد الحرب العالمية الثانية.

ومن ناحية أخرى دعا كبار المسئولين في هيروشيما وناغاساكي الحكومة المركزية إلى إيجاد تسوية سريعة للقضايا المرفوعة من قبل الناجين من القصف الذري في عام ألف وتسعمائة وخمسة وأربعين التي يطالبون فيها الدولة بالاعتراف بأمراضهم.

وقد قام أربعة ممثلين من مجلس تم تشكيله من حاكم وعمدة ورؤساء المجالس من كلا المدينتين بزيارة وزارة الرعاية الاجتماعية اليوم الثلاثاء.

ويتم إدراج نحو مائتين وستين ألف شخص على لائحة الناجين من القصف الذري في اليابان. ولكن الدولة لا تعترف سوى بثمانية من عشرة في المائة فقط كمرضى لأمراض تتعلق بالقصف الذري، مما يجعلهم مؤهلين للحصول على مخصصات طبية.

10 - 7 سياسة خارجية

قاعدة إنسانية تأريخية فريدة من نوعها إخترعها الساسة اليابانيون الأباقرة :العمل على تحقيق عالم ليس فيه جرائم ليس بأهم من معاقبة المجرم فحسب بل أهم من الإحتجاج عليه.

Labels:

0 Comments:

Post a Comment

Links to this post:

Create a Link

<< Home