اليابان

تتناول المدونة ما يتعلق باليابان. ونرحب بتعاون الزوار في تقديم المقالات والأخبار ضمن هذا الإطار وتصحيح الأخطاء اللغوية فيها بالإضافة إلى ترجمات نصوص يابانية أو إنجليزية سنختارها Al-Yaban blog presents articles and news on Japan in Arabic with cooperation of its visitors. アラビア語による日本専門ブログ。投稿歓迎

2007/07/11

تدريبات أمريكية ـ يابانية مشتركة على الدفاع الصاروخي

أعلنت البحرية الأمريكية أن اليابان والولايات المتحدة أجرتا أحدث تدريب ضمن سلسلة تدريبات مشتركة على الدفاع الصاروخي, وسط معارضة صينية قوية لإقامة درع صاروخي إقليمي.
وقال موقع الأسطول الأمريكي السابع على الإنترنت: إن الجانبين نجحا في النقل السريع لبيانات حاسمة تتعلق بصاروخ قادم.
وأضاف الموقع أن التجربة ـ التي جرت يوم الجمعة ـ هي التدريب المشترك الخامس منذ شهر سبتمبر, واشتركت فيه ثلاث سفن أمريكية وواحدة يابانية كلها مجهزة بنظام تسليح (إيجيس) العالي التقنية الذي يسمح بتعقب أهداف متعددة.
من جانبه, قال ضابط عمليات الدفاع الصاروخي في الأسطول السابع اللفتانت كوماندر "مايكل ويزرفورد": إن "النطاق الزمني المتاح إمامنا لتحديد مسارات الصواريخ قصير جدًا.. نحتاج إلى القدرة على تبادل المعلومات بسرعة حتى يستطيع الزعماء اتخاذ القرارات في الوقت المناسب", بحسب ما أوردته وكالة "رويترز".
وأضاف "ويزرفورد" أن الأمر استغرق حوالي دقيقة واحدة لكي تصل المعلومات عن مسار الصاروخ إلى مكتب رئيس الوزراء الياباني "شينزو آبي" في تجربة يوم الجمعة.
وتسعى طوكيو وواشنطن إلى تسريع خطط إدخال درع صاروخي في اليابان ردًا على ترسانة كوريا الشمالية الصاروخية.
وبحسب الخبراء, يعتبر التبادل الفوري للمعلومات حيويًا جدًا حيث يقولون: إن صواريخ كوريا الشمالية يمكن أن تصل إلى اليابان خلال 10 دقائق.
ورغم أن اليابان تصر على أن الدفاع الصاروخي من أجل حمايتها فقط فإن الصين أعربت عن استيائها خشية أن يعوق الدرع قدراتها العسكرية خاصة ضد تايوان التي تعتبرها "إقليمًا متمردًا".


10 - 7 سياسة خارجية

Labels:

0 Comments:

Post a Comment

Links to this post:

Create a Link

<< Home