اليابان

تتناول المدونة ما يتعلق باليابان. ونرحب بتعاون الزوار في تقديم المقالات والأخبار ضمن هذا الإطار وتصحيح الأخطاء اللغوية فيها بالإضافة إلى ترجمات نصوص يابانية أو إنجليزية سنختارها Al-Yaban blog presents articles and news on Japan in Arabic with cooperation of its visitors. アラビア語による日本専門ブログ。投稿歓迎

2007/04/18

مقتل عمدة مدينة ناغاساكي رميا بالرصاص

أردي عمدة مدينة ناغاساكي قتيلا بعد أن أطلق عليه الرصاص من قبل أحد أفراد عصابة محلية أمام مكتب حملته الانتخابية في المدينة ليل أمس الثلاثاء وقد توفي العمدة إيتشو إيتو في الساعة الثانية وثمانية وعشرين دقيقة صباح اليوم الأربعاء إثر نزيف حاد.

وتقول الشرطة إن المسلح أطلق الرصاص على العمدة من الخلف من مسافة ثلاثة أمتار عندما كان يخرج من سيارته عند مكتب حملته الانتخابية في شارع مزدحم أمام محطة ناغاساكي.

وكانت قد أجريت لإيتو جراحة في وحدة العناية المركزة في المستشفى واستخرجت رصاصتان من جسمه.

يذكر أن مدينة ناغاساكي في خضم الاستعداد لانتخابات البلدية وكان إيتو يسعى لولاية رابعة عبر الانتخابات المقرر أن تجرى يوم الأحد القادم.

وقد أخبر عضو العصابة الذي ألقي القبض عليه الشرطة أنه أراد قتل العمدة إيتو لأنه لم يكن راضيا على تعامل المدينة مع حادث مروري كان متورطا فيه منذ أربع سنوات.

وقد حددت الشرطة المسلح الذي أطلق الرصاص بأنه تيتسويا شيروو وهو عضو عصابة يبلغ من العمر تسعة وخمسين عاما وقد اعترف بإطلاق النار.

إن ناغاساكي تعرف في أنحاء العالم بأنها ثاني مدينة تعرضت لهجوم بالقنبلة الذرية في نهاية الحرب العالمية الثانية بعد هيروشيما.

جدير بالذكر أن عمدة ناغاساكي السابق السيد هيتوشي موتوجيما قد إصيب بإصابة خطيرة بالرصاص الذي أطلقه عليه أحد عناصر جماعة يمينية متطرفة في يناير 1990 بعد أن صرح العمدة في ديسمبر 1988 أن الامبراطور السابق هيروهيتو هوالمسؤول عن حرب اليابان ضد الولايات المتحدة , فمن الواضح أنه لو إعتزم إنهاء الحرب من قبل تلبية لنصائح مساعديه الكبار لما حدثت معركة أوكيناوا وتعرض هيروشيما وناغاساكي للقنبلتين الذريتين.

18-4 حوادث

Labels:

2 Comments:

At 5:28 AM, April 19, 2007, Anonymous Anonymous said...

قتل العمدة لأنه لم يكن راضيا على تعامل المدينة مع حادث مروري كان متورطا فيه, أنا أقول له لو ذهبت إلى مصر كم ألف ستقتلهم بسبب عدم رضاك عن التعامل فيها

أخوكم محمود

 
At 8:10 AM, April 21, 2007, Blogger saito said...

هذه حجة سطحية بل لا بد هناك دوافع سياسيةحيث أن العمدة كان يدعو إلى إزالة القنابل النووية في العالم

 

Post a Comment

Links to this post:

Create a Link

<< Home