اليابان

تتناول المدونة ما يتعلق باليابان. ونرحب بتعاون الزوار في تقديم المقالات والأخبار ضمن هذا الإطار وتصحيح الأخطاء اللغوية فيها بالإضافة إلى ترجمات نصوص يابانية أو إنجليزية سنختارها Al-Yaban blog presents articles and news on Japan in Arabic with cooperation of its visitors. アラビア語による日本専門ブログ。投稿歓迎

2007/04/14

شينهوا تشيد بنتائج زيارة وين جياباو لليابان

ذكرت وكالة الأنباء الرسمية الصينية شينهوا أن زيارة رئيس الوزراء الصيني وين جياباو التي استمرت ثلاثة أيام لليابان وانتهت أمس الجمعة قد فتحت مرحلة جديدة في العلاقات بين البلدين.

فقد أصدرت وكالة الأنباء بيانا قالت فيه إن رحلة رئيس الوزراء وين تمكنت من إذابة الجليد في العلاقات بين البلدين وإن العلاقات السياسية والاقتصادية بين الصين واليابان دخلت مرحلة جديدة.

وأظهر التعليق أن الصين ترى في زيارة وين لليابان نقطة تحول كبيرة من أجل وضع الجهود المبذولة لتحسين العلاقات بين اليابان والصين على مسار متين.

14-4 سياسة خارجية

Labels:

5 Comments:

At 4:53 PM, April 14, 2007, Anonymous نايف said...

إذابة جليد؟
مجموعة التصريحات التي ألقى بها رئيس الوزراء الصيني وأمام الملأ، وليس أي ملا بل أمام البرلمان الياباني أقل ما يقال عنها أنها مهينة، رغم محاولاته تليين لهجته برزم اليابانيين مع الصينيين في سلة الضحايا نفسها.

http://news.bbc.co.uk/2/hi/asia-pacific/6552235.stm

شكرا جزيلا على تلبية الطلب.

 
At 6:15 AM, April 15, 2007, Blogger saito said...

ضحايا الحرب هم الشعب دائما

 
At 7:47 AM, April 15, 2007, Anonymous Anonymous said...

يا ترى ما رد فعل الصين بعدما عدلت اليابان الدستور السلمي و اصبحت الآن قادرة على إنشاء جيش قتالي يقوم بعمليات خارجية؟

أخوكم محمود

 
At 3:13 AM, April 16, 2007, Anonymous نايف said...

أخي الكريم سايتو لا أختلف مع أبدا في هذه الحقيقة، لكن وجهة نظري كانت متجهة نحو استعمال هذه الحقيقة وهذا الحق في موضع غير سليم، وكما قيل: كلمة حق أريد بها باطل.

شكرا لك مرة أخرى.

 
At 3:30 PM, April 16, 2007, Blogger saito said...

إن ما يسمى بجرائم الحرب اليابانية سواء أ كانت حقيقية أم المبالغ فيها أثمن ورقة تمتلكها الصين للضغط على اليابان واستغلالها لصرف أنظار الشعب الصيني عن معاناتهم

 

Post a Comment

Links to this post:

Create a Link

<< Home