اليابان

تتناول المدونة ما يتعلق باليابان. ونرحب بتعاون الزوار في تقديم المقالات والأخبار ضمن هذا الإطار وتصحيح الأخطاء اللغوية فيها بالإضافة إلى ترجمات نصوص يابانية أو إنجليزية سنختارها Al-Yaban blog presents articles and news on Japan in Arabic with cooperation of its visitors. アラビア語による日本専門ブログ。投稿歓迎

2007/04/10

وعد رئيس الوزراء الياباني شينزو أبيه رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي بالمزيد من الدعم الياباني لجهود إعادة إعمار العراق.

وعد رئيس الوزراء الياباني شينزو أبيه رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي بالمزيد من الدعم الياباني لجهود إعادة إعمار العراق.

جاء هذا في لقاء أبيه والمالكي في طوكيو يوم الاثنين وهي المرة الأولى التي يزور فيها المالكي طوكيو منذ أن تولى منصبه في مايو/آيار الماضي.

وقد تحدث أبيه عن قيام حكومته في الآونة الأخيرة بإحالة مشروع قانون إلى البرلمان يتعلق بتمديد مهمة قوات الدفاع الذاتي اليابانية الجوية في العراق لعامين آخرين بعد الموعد النهائي المحدد بنهاية يوليو/تموز القادم.
----------
تعليق المدير: كلام فارغ! العراق غنية وفيها كل الإمكانيات من الموارد الطبيعية والبشرية والأنهار .يعرف حتى الصغار أن السبب الوحيد في كل البلاوي من إنتشار الفوضى والقبل والإغتصاب والتشرد والتخريب المنظم والنهب هو الإحتلال وعدم وجود قائد مناسب, فلا حاجة العراق لمد يد المساعدة للآخرين. كما أن حكومة اليابان قدمت أكبر خدمة في دعم الإحتلال على العراق من خلال شرائها كمية صخمة من السندات الحكومية الأمريكية بالإضافة إلى التمويل المباشر له علاوة على إرسال الجيش الياباني ( الإنساني غير القتالي) لنقل جنود الإحتلال المدججين بأسلحتهم بين الكويت والعراق.

نقول في اليابان : فلان حرق البيت لغيره و يتظاهر كأنه يحاول إخماد النار بعد إشعاله

10- 4 سياسة خارجية

1 Comments:

At 7:38 AM, April 11, 2007, Anonymous Anonymous said...

لأن شينزو لا يريد ان تفوته الكعكة العراقية والتي أكل منها المالكي كثيراً,فكان لابد من شينزو ان يدعم إعمار (تَخريب)العراق حتى يحصل على قطعة من الكعكة في استمرار لمسلسل نهب العراق

أخوكم محمود من مصر

 

Post a Comment

Links to this post:

Create a Link

<< Home