اليابان

تتناول المدونة ما يتعلق باليابان. ونرحب بتعاون الزوار في تقديم المقالات والأخبار ضمن هذا الإطار وتصحيح الأخطاء اللغوية فيها بالإضافة إلى ترجمات نصوص يابانية أو إنجليزية سنختارها Al-Yaban blog presents articles and news on Japan in Arabic with cooperation of its visitors. アラビア語による日本専門ブログ。投稿歓迎

2007/03/26

اليابان مجبرة على إدخال نظام دفاع أمريكي عقيم ضد الهجمات الصاروخية

بقلم : ناوتو ىماكي السفير الياباني السابق لدى لبنان

سلسلة من مقالات الجرائد اليابانية أظهرت بأن نظام الدفاع الجديد الذي يستخدم القذائف الصاروخية-الذي تعهد رئيس الوزراء السابق كويزومي لبوش بادخاله-نظام لا طائل منه.

نظام الصواريخ الدفاعية الياباني بصفة تقريبية يتكون من جزئين. أحدهما صواريخ دفاع هدفها إسقاط صواريخ العدو من السفن الحربية العائمة فور إطلاقها. حسب صحيفة طوكيو شنبون من مارس 16, إن النظام الجديد إس إم 3 يمكنه فقط تحديد موقع الصواريخ المقتربة و تعقبها, و لا يمكنه الدفاع ضد الصواريخ التي أطلقت من أراضي كوريا الشمالية.

من جهة أخرى, أخبرت صحيفة أساهي شينبون من 20 مارس أن مواقع أجزاء نظام صواريخ دفاع أخرى أي باك 3, و الذي من المتوقع إسقاط بصواريخ العدوالتي فشل في إسقاطها إس إم 3, فنتيجة لذلك قد تضرب أرض اليابان. أخيرا لقد تقرر بنهاية شهر مارس تنصيبب النظام الأول في قواعد قوى الدفاع اليابانية في محافظة سايتاما بجانب طوكيو.

بيد أنه يعتبر نصف القطرالدفاعي الفعلي لـ بي إيه سي 3 عشرون كيلو مترا فقط. لذا فهو غير قادر على الدفاع على أهم المناطق في طوكيو, مثل القصر الإمبراطوري و البرلمان و مكتب رئيس الوزراء و غيرها.

باختصار, نظام صواريخ الدفاع ككل, الذي تستسلمه اليابان من قبل أمريكا بتكلفة 10 بليون دولار أمريكي, هو نظام عديم الجدوى, و الحكومة اليابانية لا بد من تخبر الشعب بهذه الحقيقة المروعة.

20-3 سياسة خارجية

1 Comments:

At 7:03 AM, March 27, 2007, Anonymous Anonymous said...

الحكومة اليابانية تقوم بشراء الصواريخ من اجل إرضاء سيدها الامريكي وستدفع فيه اموالاً باهظة من اموال الشعب المسكين الذي لن يستطيع فعل شيء حتى لو عرف ان هذه الصواريخ لا يصلح استخدامها الا مثل الزينة في الاعياد

اخوكم محمود من مصر

 

Post a Comment

Links to this post:

Create a Link

<< Home