اليابان

تتناول المدونة ما يتعلق باليابان. ونرحب بتعاون الزوار في تقديم المقالات والأخبار ضمن هذا الإطار وتصحيح الأخطاء اللغوية فيها بالإضافة إلى ترجمات نصوص يابانية أو إنجليزية سنختارها Al-Yaban blog presents articles and news on Japan in Arabic with cooperation of its visitors. アラビア語による日本専門ブログ。投稿歓迎

2007/03/25

روسيا تسعى للتعاون مع اليابان في إنجاز مشروع قطار فائق السرعة

ロシアが新幹線導入へ
عبر رئيس هيئة السكك الحديدية الروسية فلاديمير ياكونين عن أمله في التعاون مع اليابان من أجل تنفيذ مشروع خط سكك حديد لقطار فائق السرعة.

وينظر إلى ياكونين على أنه مرشح محتمل لخلافة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عام ألفين وثمانية. وقد جاءت تلك التعليقات على لسان ياكونين للصحفين يوم الجمعة قبيل زيارته لليابان هذا الأسبوع.

وقال ياكونين إن هيئة السكك الحديدية الروسية تسعى لإنشاء خط سكك حديدية لقطار فائق للسرعة يربط بين موسكو وسانت بطرسبرغ بسرعة تصل إلى ثلاثمائة كيلومتر في الساعة.

وقد أشاد بنظام قطار الرصاصة الياباني فائق السرعة المعروف بالشينكانسن ووصفه بأنه ينتمي للقرن الثاني والعشرين.

وتشير التقديرات إلى أن هناك حاجة لعشرات المليارات من الدولارات لإنشاء خط سكك حديد لقطار فائق السرعة بين موسكو وسانت بطرسبرغ. يذكر أن المسؤولين من اليابان وروسيا يدرسون منذ الخريف الماضي كيفية العمل معا لتنفيذ هذا المشروع.

فيديو لقطارات شينكانسن في اليابان أقترج اختيار الجودة المتوسطة لكل فيديو
http://www.kit.hi-ho.ne.jp/train/movie/mov_01.html

25-3 إقتصاد

1 Comments:

At 9:48 PM, March 25, 2007, Anonymous Anonymous said...

اتمنى ان تقوم الحكومة المصرية بتحسين جودة القطارات ولو تجعلها متوسطة الجودة بدل من القطارات الغير صالحة للإستهلاك الآدمي و التي انتشرت حوادثها في مصر

اخوكم محمود من مصر

 

Post a Comment

Links to this post:

Create a Link

<< Home