اليابان

تتناول المدونة ما يتعلق باليابان. ونرحب بتعاون الزوار في تقديم المقالات والأخبار ضمن هذا الإطار وتصحيح الأخطاء اللغوية فيها بالإضافة إلى ترجمات نصوص يابانية أو إنجليزية سنختارها Al-Yaban blog presents articles and news on Japan in Arabic with cooperation of its visitors. アラビア語による日本専門ブログ。投稿歓迎

2007/02/28

لقاء ياباني اسرائيلي اردني فلسطيني لاحلال السلام في المناطق الفلسطينية

قال وزير الخارجية الياباني تارو آسو امس الثلاثاء إن بلاده تعتزم عقد لقاء رباعي علي مستوي الوزراء يحضره ممثلون عن الاسرائيليين والفلسطينيين والاردنيين واليابانيين لمدة 4 أيام لاحلال السلام في الاراضي الفلسطينية.
وقال تارو آسو في مؤتمر صحافي عقده في طوكيو امس لم يتم التوصل الي شيء نهائي، ولكننا نحاول أخذ الأمور في هذا الاتجاه .
وجاء تصريح تارو آسو تعقيباً علي تقرير نشرته وكالة الانباء اليابانية (كويودو) مؤخراً وذكرت فيه أن الحكومة اليابانية في المراحل النهائية لترتيب لقاء للسلام يعقد في الخامس عشر من آذار (مارس) المقبل.
وقال وزير الخارجية الياباني إن الاجتماع الوزاري المرتقب يهدف لمتابعة الخطة التي كان قد وضعها رئيس الحكومة اليابانية السابق جونيشيرو كويزومي للسلام والرفاهية خلال زيارة قام بها الي المنطقة.
وحسب مصادر يابانية تعهدت طوكيو بتقديم المساعدات من أجل التطوير الاقتصادي في المنطقة مثل مشروع تنمية وادي الاردن في الضفة الغربية.
وتأمل طوكيو من وراء هذا التحرك لعب دور المسهل لاحلال السلام في الشرق الاوسط لاسيما وأن لها مساهمات اقتصادية.
ومن المقرر أن يشارك في اللقاء الرباعي نائب رئيس الحكومة الاسرائيلية شمعون بيريس ورئيس دائرة المفاوضات في منظمة التحرير الفلسطينية ومستشار للعاهل الاردني بالاضافة الي وزير الخارجية الياباني آسو.

28-2 سياسة خارجية

1 Comments:

At 4:28 AM, March 01, 2007, Anonymous Anonymous said...

أنا استغرب فعلاً من المطالبات الدولية الظالمة للحكومة الفلسطينية التي تطالبها بسلام مع اليهود ,ففي نفس الوقت الذي ترضخ أي حكومة فلسطينية للمطالبات الدولية سرعان ما نجد جيش الاحتلال الإسرائيلي في فلسطين يعتقل هذا ويشرد ويقتل ذاك و كانهم يقولون نحن بدأنا بنقض العهد فماذا أنتم فاعلون ,هؤلاء ليس لهم حل إلا السيف فاليهود هم اليهود نقاض العهود و قتلة الأنبياء ,أقول للناس من أقصى الشرق إلى أقصى الغرب إن لم تنصفوناو تقفوا معنا فعلى الأقل لا تقفوا مع العدو وقد علمتم ما يفعل ,أسأل الله أن ينصر المسلمين في كل مكان

أخوكم محمود من مصر

 

Post a Comment

Links to this post:

Create a Link

<< Home