اليابان

تتناول المدونة ما يتعلق باليابان. ونرحب بتعاون الزوار في تقديم المقالات والأخبار ضمن هذا الإطار وتصحيح الأخطاء اللغوية فيها بالإضافة إلى ترجمات نصوص يابانية أو إنجليزية سنختارها Al-Yaban blog presents articles and news on Japan in Arabic with cooperation of its visitors. アラビア語による日本専門ブログ。投稿歓迎

2006/12/10

وكزة أمريكية لليابان للتعجيل بالإصلاحات السوقية

1 دفعة أو ضربة خفيفة والغرض هنا الحث على عمل شئ بعنف.

من واشنطن - حثت الولايات المتحدة اليابان بعنف على فتح قطاعاتها المربحة كالاتصالات ,و تكنولوجيا المعلومات ,و الصناعات الدوائية ,و الخدمات المالية ,والزراعة لتعزيز التجارة بين أغنى إقتصادين في العالم.

و وفقا لما أعلنه مكتب ممثل التجارة الأمريكي فانه قد تم تضمين هذا المقترح داخل تقرير سنوى مقدم فى إطار المبادرة الأمريكية اليابانية لإصلاح العمل الحكومي و السياسة التنافسية, و هى المبادرة التي اطلقت منذ خمسة أعوام.

في مجال تحرير الاتصالات, قالت الولايات المتحدة انه من المحبط أن الحكومة اليابانية قد قررت تأجيل مناقشة مهمة حول إعادة تنظيم الشركة الرئيسية للاتصالات, شركة اليابان للبرق و الهاتف إن تى تى, الي عام 2010. كما اضافت الولايات المتحدة أن الزيادة التنافسية سوف تكون بمثابة العامل الحاضن للابتكارات فضلا عن أنها سوف تتيح للمستهلك الياباني فرص أفضل باسعار أقل, و دعت الي دعم البيئه التنافسية باتاحة الفرصة لوافدين جدد ولكل من شركات الخدمة و تصنيع الأجهزة الجديدة.

كما دعت التوصيات اليابان الي الشروع في إصلاح هيئة البريد الياباني العملاقة مما سيؤدي الي تسوية مجال العمل في السوق الياباني لكل من البنوك و شركات التأمين و شركات نقل الطرود و الرسائل السريعة. فبالإضافلة الي امتلاك الدولة لهيئة البريد المحتكرة بالكامل, يثور الجدل حول أن هذه الهيئة هي أكبر مؤسسة مالية في العالم. كما طالب التقرير اليابان بتعزيز الشفافية الحكومية و تقوية القدرة على التنبؤ السريع, و تسهيل الاندماج متعدد الاطراف العابر للحدود, و تحسين فرص الحصول على الأدوية والمستلزمات الطبية اللازمة لحفظ الحياة. كما طالبها بتدعيم حماية حقوق الملكية الفكرية من خلال كل من التعاون المشترك و الاصلاح الداخلي.

إن اليابان شريك تجاري مفضل من قبل الولايات المتحدة . ولسوف تستفيد علاقاتنا التجارية عند إتباع اليابان لافضل التجارب و الاصلاحات لخلق أسواق أكثر حيوية و لزيادة الفرص الإقتصادية طويلة الأمد. ذلك ما صرحت به السيدة سوزان شواب ,ممثلة التجارة الأمريكية. كما صرحت تعليقا على توصيات العام الحالى ,نتطلع الى أن تستكمل اليابان التزامها بالإصلاح الإقتصادي على كل المستويات.

يشير هذا التقرير الى سياسة اليابان التنافسية و يلقى الضؤ على ما يسمى بعملية التلاعب , وهى المسألة التى تظل وفقا للتقرير مشكلة كبيرة عند كل المستويات الحكومية اليابانية. كما يضيف التقرير ,إن كل الأسباب التى تدفع المسؤلين اليابانيين الى المساعدة فى هذا التلاعب ينبغى أن تواجه بالكامل.

و كما أشارت الوثيقة فان التوصيات قد بحثت أيضا مسألة التقدم فى الإصلاح فى كل من القانون التجاري و الخدمات القانونية , و خصخصة المؤسسات الحكومية, والتوزيع و الزراعة. و أضافت الوثيقة , سوف تستخدم كل من التوصيات الأمريكية و اليابانية الناتجة عن المبادرة السنوية كأساس لمناقشات عالية المستوى فى الأشهر القادمة لتشمل مجالات الاتصالات و تكنولوجيا المعلومات ,و المعدات و المستحضرات الطبية ,و المسائل متعددة القطاعات. و قد تم تبادل التوصيات يوم الثلاثاء فى طوكيو بواسطة كل من عضوي المبادرة السيد كاران باهتيا نائب ممثل التجارة الأمريكي و السيد ميتوجى يابوناكا نائب وزير الخارجية الياباني , وفقا لما ورد بالوثيقة.

على أن يقدم التقدم الناتج عن المبادرة فى تقرير الى كل من زعيمى الدولتين الحليفتين. و من المعلوم أن اليابان هى رابع أكبر شريك تجارى للولايات المتحدة, وواحدة من أكبر أسواق الولايات المتحدة للحاصلات الزراعية.

http://news.yahoo.com/s/afp/20061206/bs_afp/usjapantradeinvestmentreforms_061206070008
------------
تعليق مدير المدونة : جدير بالذكر أنه جرت العادة أن مكتب ممثل التجارة الأمريكية تقدم في أواخر كل السنة قائمة الإملاءات الأمريكية على اليابان, فلقد نجح فعلا هذا المكتب في عديد من الإنجازات أبرزها استيلاء البنوك الأمريكية على عدد من البنوك اليابانية بالإضافة إلى مطالبها التي تنقل للحكومة اليابانية شفويا .
الإملاءات الأمريكية الأخيرة تتميز بتسهيل الشركات العاليمة الأمريكية على تبادل الأسهم بين جانبي الشكرات لصالح الشركات الأمريكية مما يؤدي إلى مزيد من سيطرة الشركات الأمريكية على الشركات اليابانية. كما أن من المعروف أن من بين أهم مهمات الحكومة اليابانية تنفيذ المطالب الأمريكية وهذه الظاهرة إزدات وضوحا بعد تولي جون إيتشيرو كويزومي رئيس وزراء اليابان السابق زمام الحكم . فلعلكم تلاحظون عديدا من أوجه الشبه بين سياسة اليابان وما تقوم به دولة العراق ذات السيادة ( الكاملة ). ومن المفارقة أن وسائل الإعلام اليابانية لا تجرؤ على نشر مثل هذه الأخبار إلا بشكل سطحي.

6-12 سياسة خارجية

النص الأصلى لمطالب أمريكا لليابان لهذه السنة وهو منشور بشكل علني في موقع سفارة الولايات المتحدة لدى طوكيو
http://www.ustr.gov/assets/World_Regions/North_Asia/Japan/Regulatory_Reform_Initiative/asset_upload_file724_10213.pdf

1 Comments:

At 11:40 AM, September 24, 2010, Blogger Hezam said...

بدأ الخريف وبدأت أوراق الأشجار الصفراء تتساقط إيذاناً بسقوط طاغوت جاثم على صدور الأمم

لماذا كل هذه الوحشية الروميه ؟
هل الأوربيون وأحفادهم الأمريكان هم مصاصوا الدماء ؟
لا أدري ما سر طبيعتهم العدوانية والوحشية التي يستغرب منها الشيطان نفسه!

 

Post a Comment

Links to this post:

Create a Link

<< Home