اليابان

تتناول المدونة ما يتعلق باليابان. ونرحب بتعاون الزوار في تقديم المقالات والأخبار ضمن هذا الإطار وتصحيح الأخطاء اللغوية فيها بالإضافة إلى ترجمات نصوص يابانية أو إنجليزية سنختارها Al-Yaban blog presents articles and news on Japan in Arabic with cooperation of its visitors. アラビア語による日本専門ブログ。投稿歓迎

2006/12/03

اليابان تواصل دعمها للإحتلال الأمريكي للعراق بتمديد مهمة قواتها الجوية

تعتزم الحكومة اليابانية تمديد مهمة قوات دفاعها الذاتي الجوية في العراق ثمانية أشهر إضافية لتواصل عمليات النقل الجوي التي تقوم بها.

فمنذ أغسطس/ آب الماضي تقوم وحدة قوات الدفاع الذاتي الجوية في العراق بنقل أفراد مسلحين وغير مسلحين ومؤن للقوات المتعددة الجنسية والأمم المتحدة من الكويت إلى بغداد ومدينة أربيل شمالي العراق.

وستنتهي مدة نشرها في الرابع عشر من ديسمبر/ كانون الأول ولكن رئيس الوزراء الياباني شينزو أبيه أبلغ الرئيس الأميركي جورج دبليو بوش في أول لقاء بينهما في نوفمبر/ تشرين الثاني بأن اليابان ستواصل مساعدة العراق.

وستراجع الحكومة اليابانية خطة النشر لتقدمها في اجتماع مجلس الوزراء يوم الجمعة القادم بعد التنسيق مع حزبي الائتلاف الحاكم. ومع تصاعد العنف الطائفي في العراق تقول الحكومة اليابانية إنها ستواصل مراقبة الوضع الأمني في العراق.

3-12 سياسة خارجية

0 Comments:

Post a Comment

Links to this post:

Create a Link

<< Home