اليابان

تتناول المدونة ما يتعلق باليابان. ونرحب بتعاون الزوار في تقديم المقالات والأخبار ضمن هذا الإطار وتصحيح الأخطاء اللغوية فيها بالإضافة إلى ترجمات نصوص يابانية أو إنجليزية سنختارها Al-Yaban blog presents articles and news on Japan in Arabic with cooperation of its visitors. アラビア語による日本専門ブログ。投稿歓迎

2006/10/03

اليابان تهدد برد 'قاس' على تجارب بيونج يانج النووية

عبر وزير الخارجية الياباني 'تارو أسو' عن رفض بلاده لخطة كوريا الشمالية بشأن إجراء تجربة نووية في المستقبل، والتي اعتبرها 'لا تغتفر تمامًا'.
يأتي ذلك بعد أن ذكرت وكالة الأنباء الكورية الشمالية نقلاً عن وزير الخارجية 'أن جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية ستجري تجربة نووية في المستقبل كجزء من القدرات الدفاعية في ظل شروط أمن وسلامة مضمونين'.
ولم يستبعد الوزير الياباني إمكانية قيام كوريا الشمالية بهذه التجربة، مشيرًا إلى أنه إذا جرت فإن طوكيو سترد 'بقسوة' بالتنسيق مع المجتمع الدولي، على ما أفادت وكالة 'كيودو' اليابانية نقلاً عنه.
وكانت كوريا الشمالية قد انسحبت من المفاوضات السداسية حول برنامجها النووي في العام الماضي، والتي تشارك فيها اليابان. وفرضت طوكيو مؤخرًا عقوبات اقتصادية جديدة على بيونج يانج ردًا على قيامها بتجربة صواريخ في الخامس من يوليو الماضي.
وتقضي العقوبات بفرض مراقبة صارمة على تحويل الأموال من كوريا الشمالية وإليها، وتجميد عمليات 15 شركة غالبيتها كورية شمالية.

3-9 سياسة خارجية

0 Comments:

Post a Comment

Links to this post:

Create a Link

<< Home