اليابان

تتناول المدونة ما يتعلق باليابان. ونرحب بتعاون الزوار في تقديم المقالات والأخبار ضمن هذا الإطار وتصحيح الأخطاء اللغوية فيها بالإضافة إلى ترجمات نصوص يابانية أو إنجليزية سنختارها Al-Yaban blog presents articles and news on Japan in Arabic with cooperation of its visitors. アラビア語による日本専門ブログ。投稿歓迎

2006/08/26

القبض على رئيس شركة يابانية بتهمة تصدير أجهزة قد تستخدم في صنع سلاح نووي

ألقت شرطة طوكيو القبض على مديري إحدى كبريات شركات إنتاج أجهزة التحديد الدقيق بتهمة تصدير منتجات يمكن استخدامها في إنتاج أسلحة نووية بشكل غير مشروع.

فقد ألقت الشرطة القبض على رئيس شركة ميتسوتويو، كازوساكو تيزوكا وأربعة آخرين من المديرين اليوم الجمعة، وتقوم الآن بتفتيش المكتب الرئيسي للشركة في مدينة كاواساكي بالقرب من طوكيو ومواقع أخرى.

وتتهم الشركة بتصدير وحدتين من جهاز القياس ثلاثي الأبعاد في عام ألفين وواحد إلى شركة تابعة لها في ماليزيا بدون الحصول على ترخيص من الحكومة اليابانية.

يذكر أن تصدير مثل هذه الأجهزة يخضع لقيود صارمة نظرا لإمكانية استخدامها في إنتاج أجهزة الطرد المركزي اللازمة لتخصيب اليورانيوم.

وقد وجد جهاز قياس من إنتاج ميتسوتويو في منشأة نووية في ليبيا أثناء تفتيش أجرته الوكالة الدولية للطاقة الذرية قبل عامين. وتعتقد الشرطة أن هذا الجهاز هو أحد الجهازين المصدرين إلى ماليزيا.
25-8 سياسة خارجية

1 Comments:

At 3:47 AM, August 29, 2006, Anonymous نايف said...

مسكين ^_^
مسكوه.... الحين تلقاه بيدعي على القذافي

 

Post a Comment

Links to this post:

Create a Link

<< Home