اليابان

تتناول المدونة ما يتعلق باليابان. ونرحب بتعاون الزوار في تقديم المقالات والأخبار ضمن هذا الإطار وتصحيح الأخطاء اللغوية فيها بالإضافة إلى ترجمات نصوص يابانية أو إنجليزية سنختارها Al-Yaban blog presents articles and news on Japan in Arabic with cooperation of its visitors. アラビア語による日本専門ブログ。投稿歓迎

2006/08/17

مقتل صياد ياباني بعد إطلاق نار على قارب صيد من قبل دورية حدود بحرية روسية

أعلن خفر السواحل الياباني أن صيادا يابانيا قتل بالرصاص من قبل دورية حدود بحرية روسية بالقرب من جزيرة تسيطر عليها روسيا وتطالب بها اليابان شرقي هوكايدو.

وقد احتجزت روسيا القارب ويساق الآن إلى جزيرة أخرى تسيطر عليها روسيا وهي كوناشيري. وقال خفر السواحل الياباني إن الثلاثة الباقين، من طاقم قارب صيد السرطان ذي حمولة خمسة أطنان كيشين رقم واحد وثلاثين، جميعهم سالمون. وأضاف أن الحادثة وقعت صباح اليوم الأربعاء بالقرب من جزيرة كايغارا إحدى الجزر الشمالية التي تسيطر عليها روسيا.

وتقول وكالة الصيد اليابانية أن الصيادين اليابانيين يسمح لهم فقط بصيد أعشاب البحر في هذه المنطقة.

تطالب اليابان روسيا بالإفراج الفوري عن ثلاثة صيادين اعتقلوا من قبل السلطات الروسية بعد أن أوقفت سفينة تابعة لحرس الحدود الروسي قارب صيد ياباني قبالة جزيرة تسيطر عليها روسيا وتطالب بها اليابان.

وقد سحبت سفينة حرس الحدود الروسي قارب الصيد إلى جزيرة أخرى تسيطر عليها روسيا وتطالب بها اليابان وهي كوناشيري للتحقيق فيما يشتبه في أنه صيد غير قانوني.

وقد احتج وزير الخارجية الياباني تارو آسو لدى القائم بأعمال السفير الروسي في اليابان يوم الأربعاء وقال إنه من غير المقبول وقوع مثل هذا الحادث في مياه إقليمية يابانية وإن قتل ياباني مسألة خطيرة. وطالب الوزير باعتذار من روسيا ومعاقبة المتورطين فورا.

قدم سفير اليابان في روسيا احتجاجا للحكومة الروسية بشأن احتجازها قاربا يابانيا يوم الأربعاء.

والتقى السفير ياسو سايتو مع نائب وزير الخارجية الروسي ألكسندر ألكسييف في مقر وزارة الخارجية الروسية يوم الأربعاء. وقال السيد سايتو إن الحادثة وقعت في مياه يابانية قرب جزر يابانية متوارثة تسيطر عليها روسيا وطالب باعتذار عن قتل بحار ياباني. وطلب السيد سايتو أيضا من الجانب الروسي تسليم جثة القتيل وإطلاق سراح ثلاثة بحارة آخرين بأسرع وقت ممكن.

ومن جهته قدم السيد ألكسييف تعازيه ووافق على تلبية مطالب اليابان. ولكنه قال إن السلطات اليابانية مسؤولة عن الحادثة لأنها لا ترغب بمنع قوارب الصيد اليابانية من العمل بشكل غير قانوني في المياه الروسية.

في هذه الأثناء قال مسؤول روسي إن جثة البحار الياباني الذي قتل بالرصاص توجد في مشرحة إحدى المستشفيات وإن البحارة الثلاثة الذين ألقي القبض عليهم بصحة جيدة. وتقول السلطات الروسية إنه تعتزم تسليم اليابان جثة البحار يوم الجمعة.

0 Comments:

Post a Comment

Links to this post:

Create a Link

<< Home