اليابان

تتناول المدونة ما يتعلق باليابان. ونرحب بتعاون الزوار في تقديم المقالات والأخبار ضمن هذا الإطار وتصحيح الأخطاء اللغوية فيها بالإضافة إلى ترجمات نصوص يابانية أو إنجليزية سنختارها Al-Yaban blog presents articles and news on Japan in Arabic with cooperation of its visitors. アラビア語による日本専門ブログ。投稿歓迎

2006/08/10

اندونيسيا تطالب اليابان بمزيد من المشاركة فى مضيق ملقا


طالب الرئيس الاندونيسى سوسيلو بامبانج يودويونو المزيد من مشاركة اليابان فى تحقيق الامن فى مضيق ملقا، صرح بذلك المتحدث باسم الرئاسة في جاكرتا أمس الاربعاء/9 أغسطس الجاري/.
طالب الرئيس بان تكون المشاركة فى شكل بناء القدرة بما فى ذلك أجهزة ومساعدات فنية حيث ان قلة التجهيزات اصبحت هى العقبة الاساسية للدول المطلة على المضيق اندونيسيا وماليزيا وسنغافورة لتأمين اكثر حارات الشحن ازدحاما. وقال المتحدث الرئاسى دينو باتى جلال بعد الاجتماع بين الرئيس سوسيلو ورئيس وكالة الدفاع اليابانى الزائر فوكوشيرو نوكاجا فى قصر الرئاسة "ان الرئيس يدعو اليابان للمساعدة فى بناء القدرة لمساعدة الدول المطلة فى تحقيق الامن فى مضيق ملقا".
يذكر ان اليابان التى تعد من المستخدمين الرئيسيين للحارة الضيقة تعتزم التبرع بثلاثة زوارق سريعة للدورية فى المضيق.
قال دينو "الان تكمن الصعوبات الرئيسية فى القضاء على القرصنة فى مضيق ملقا اكثر فى مجالات التجهيزات والتكنولوجيا".
قال رئيس وكالة الدفاع اليابانى ان اليابان مهتمة اهتماما شديدا بامن المضيق وتتمسك بالتعاون فى هذا الصدد.
يعتبر المضيق من اهم الطرق البحرية إذ يمر فيه ما يقرب من 40 فى المائة من التجارة العالمية تحملها 50 الف سفينة تستعمل الممر المائى سنويا.
كما ان المضيق يعتبر واحدا من اكثر الممرات المائية خطورة بالنسبة للشحن بسبب ارتفاع معدلات هجمات القراصنة التى بدأت فى عام 1998.
ولكن الدول المطلة على المضيق تنظم دوريات تتضمن دوريات جوية منذ عام 2004 مما خفض بشدة من هجمات القراصنة.
/شينخوا/ 10-8

0 Comments:

Post a Comment

Links to this post:

Create a Link

<< Home