اليابان

تتناول المدونة ما يتعلق باليابان. ونرحب بتعاون الزوار في تقديم المقالات والأخبار ضمن هذا الإطار وتصحيح الأخطاء اللغوية فيها بالإضافة إلى ترجمات نصوص يابانية أو إنجليزية سنختارها Al-Yaban blog presents articles and news on Japan in Arabic with cooperation of its visitors. アラビア語による日本専門ブログ。投稿歓迎

2006/08/11

معدل الاكتفاء الذاتي من الأغذية في اليابان يثبت عند 40%


ظل معدل الاكتفاء الذاتي من الأغذية في اليابان بدون تغير عند مستوي 40% للعام المالي 2005 والذي انتهي في شهر مارس/آذار الماضي للعام الثامن على التوالي وهو أقل معدل في الدول المتقدمة.

وقد هبط معدل الاكتفاء الذاتي من الأغذية من أعلى نسبة له وهي 79% عام 1960 حين بدأ المعدل في الهبوط.

ويعتبر معدل الاكتفاء الذاتي من الأغذية في اليابان الآن أقل بكثير من مثيله في فرنسا والذي يبلغ 130% ومن الولايات المتحدة حيث يبلغ 119 % ومن بريطانيا حيث يبلغ 74% ومن سويسرا حيث يبلغ 54% .

وتأمل وزارة الزراعة اليابانية في تحسين المعدل ليصل إلى 45% بحلول العام المالي 2015 عن طريق زيادة الانتاج المحلي من المواد الهامة التي يتم استيرادها مثل القمح وفول الصويا.
-----------
من جهة أخرى مما يلفت الإنتباه أن وكالة التكنولوجيا العلمية اليابانية أعلنت في عام 1999 , أن مبلغ المأكولات المرمية في السنة يصل إلى 11 تريليون ين ( مائة بليون دولار بقريبا ) وهو ما يساوي المبلغ الكلي للإنتاج الزراعي والبحري الياباني في السنة. ومصادر هذه المأكولات المرمية هي المطاعم والفنادق والمحلات المختلفة.
10- 8 سياسة داخلية

0 Comments:

Post a Comment

Links to this post:

Create a Link

<< Home