اليابان

تتناول المدونة ما يتعلق باليابان. ونرحب بتعاون الزوار في تقديم المقالات والأخبار ضمن هذا الإطار وتصحيح الأخطاء اللغوية فيها بالإضافة إلى ترجمات نصوص يابانية أو إنجليزية سنختارها Al-Yaban blog presents articles and news on Japan in Arabic with cooperation of its visitors. アラビア語による日本専門ブログ。投稿歓迎

2006/07/30

ميلاد أكبر بنك في العالم من خلال خصخصة البريد في اليابان


من المقرر إنشاء بنك جديد من خلال خصخصة خدمات البريد في اليابان في أكتوبر/تشرين الأول عام ألفين وسبعة، وسيكون أكبر بنك في العالم حيث سيتجاوز مجمل أصوله مائتين وستة وعشرين ترليون ين، وهو ما يعادل نحو ترليوني دولار أمريكي.

يذكر أن هيئة البريد التي تديرها الدولة الآن سيتم تقسيمها إلى أربع شركات تتولى كل منها إدارة المدخرات والتأمين والبريد وخدمة الزبائن في ظل شركة بريد قابضة.

ووفقا لخطة الإدارة التي وضعتها الشركة القابضة، فإن البنك الجديد سيطلق عليه اسم بنك يوتشو郵貯銀行  وسيتفوق على بنك طوكيو ميتسوبيشي UFJ من حيث مجمل الأصول.

ومن المتوقع أن يتجاوز مجمل أصول شركة التأمين التي سيطلق عليها شركة كامبو للتأمين على الحياة مائة وأربعة عشر ترليون ين أي ما يعادل نحو تسعمائة وتسعين مليار دولار أمريكي، وهو ما يزيد عن أصول كبرى شركات التأمين اليابانية حاليا، شركة نيبون للتأمين على الحياة.
29-7
------
صورة: مبنى هيئة البريد المركزي بجانب محطة طوكيو
إقدمت إدارة كويزومي على هذه الخصخصة المضرة رغم معارضة غالبية الشعب الياباني لها, تنفيذا ل( مطالب أسياده الصهاينة و إدارة بوش) التي تسعى لنهب أموال اليابانيين كما كتبت الصحف الغربية ساخرة.

0 Comments:

Post a Comment

Links to this post:

Create a Link

<< Home