اليابان

تتناول المدونة ما يتعلق باليابان. ونرحب بتعاون الزوار في تقديم المقالات والأخبار ضمن هذا الإطار وتصحيح الأخطاء اللغوية فيها بالإضافة إلى ترجمات نصوص يابانية أو إنجليزية سنختارها Al-Yaban blog presents articles and news on Japan in Arabic with cooperation of its visitors. アラビア語による日本専門ブログ。投稿歓迎

2006/07/25

اليابانيون يستغلون كل ما هو في الطبيعة



اليابانيون يستغلون كل ما هو في الطبيعة

اليابان تستعين بالاسماك لمكافحة الارهاب


اسماك الارز تطفو الى سطح الماء بمجرد اصابتها بمشكلات تنفسية، واليابانيون يستغلونها لكشف أي هجوم محتمل بمواد سامة قد يستهدف مياه الشرب.

ميدل ايست اونلاين
طوكيو - تطور السلطات اليابانية نظام مراقبة يعتمد على اسماك صغيرة ملونة للكشف بسرعة عن اي تلوث متعمد للمياه في اطار حماية منشآتها الحيوية من اعتداءات ارهابية بمواد سامة او جرثومية.

وتربى اسماك الارز الصغيرة ذات اللون البرتقالي والتي لا يتعدى طولها اربعة سنتمترات في احواض الزينة في اليابان.

وستستخدم هذه الاسماك للتحقق من سلامة المياه. ويمكن التعرف على حدوث مشكلة في المياه ما ان تطفو هذه الاسماك على السطح لاصابتها بمشكلات في التنفس او تنفق.

ويقول ميتسويوشي هوري، احد المسؤولين عن المشروع ان "نظام المراقبة الحي هذا للمياه مفيد لان مرشحات (فلاتر) المياه التقليدية لا ترصد تلوث المياه الا بعد 15 ساعة، في حين ان اسماك الارز ستنبئنا بذلك خلال ثلاث ساعات".

وبدأت مدينة شيزوكا، جنوب طوكيو، السنة الماضية بتجربة هذا النظام الذي سيتم تعميمه على الشبكة المركزية للمياه في المحافظة.

وطورت السلطات المحلية نظام المراقبة في اطار تعزيز التدابير مكافحة الارهاب بعد اعتداءات 11 ايلول/سبتمبر 2001 في الولايات المتحدة.

ويقول هوري "بالطبع نحن لا نعلم مدى احتمال تعرض شبكات المياه لاعتداءات ارهابية، لكن علينا ان نكون مستعدين. ولكن بالطبع ان حدث ذلك فسيكون مسألة اخرى على مستوى اوسع بكثير".
http://www.middle-east-online.com/?id=39854

لمزيد من صور سمك الزينة 金魚 kingyo
http://photofriend.jp/keyword/all/?q%5B%5D=%E9%87%91%E9%AD%9A

2 Comments:

At 2:28 PM, July 25, 2006, Blogger Thamood said...

اشكرك يا سيد سايتو على هذه المدونة الرائعة والمواضيع الجميلة والمفيدة

 
At 2:24 AM, July 26, 2006, Blogger Amr Omar said...

معلومات رائعة .. و لغة عربية سليمة .. كل التهاني

 

Post a Comment

<< Home