اليابان

تتناول المدونة ما يتعلق باليابان. ونرحب بتعاون الزوار في تقديم المقالات والأخبار ضمن هذا الإطار وتصحيح الأخطاء اللغوية فيها بالإضافة إلى ترجمات نصوص يابانية أو إنجليزية سنختارها Al-Yaban blog presents articles and news on Japan in Arabic with cooperation of its visitors. アラビア語による日本専門ブログ。投稿歓迎

2006/07/28

اليابان تستأنف استيراد لحوم الأبقار الأمريكية خاضعة للضغوطات الأمريكية




رفعت اليابان الحظر عن استيراد لحوم الأبقار الأمريكية اليوم الخميس والذي كان قد أعيد فرضه منذ ستة أشهر بسبب المخاوف من مرض جنون البقر狂牛病.
وكانت اليابان قد رفعت حظرا سابقا على واردات اللحوم الأمريكية في ديسمبر/كانون الأول الماضي ولكنها أعادت فرضه مجددا في يناير/كانون
الثاني بعد العثور على أجزاء حيوانية محظورة في شحنة للحوم الأبقار.
وتقول المصادر الحكومية إن المفتشين لم يجدوا أية مشكلات في إزالة الأدمغة والأنخعة الشوكية والأجزاء الأخرى التي تنطوي على خطورة الإصابة بمرض جنون البقر.
وقال المسؤولون إنه لا يوجد أي مشاكل تهدد السلامة في أربع وثلاثين منشأة بحيث أن الأجزاء التي قد تسبب مرض جنون البقر تتم إزالتها وفق خطوات وافقت عليها الحكومة الأمريكية حديثا. غير أنه من المعروف أن هذا الرفع جاء من خنوع الحكومة اليابانية لضعوطات الأمركية الساعية لإرضاء تجار الأبقار الأمريكان على حساب صحة الشعب الياباني حيث كان الكونجرس الأمريكي يهدد اليابان بفرض الرسوم العالية على البضائع اليابانية إن لم توافق اليابان على استئناف استيراد لحوم الأبقار الامريكية حتى نهاية شهر أغسطس.
فلقد استقال 6 أعضاء اللجنة الحكومية المتخصصة بتحري سلامة هذه اللحوم الأمريكية, التي تتكون من 12 عضوا أي نصف أعضائها في شهر مارس إحتجاجا على توجيه الحكومة للإستيراد بأي حجة.
لذا أعربت شبكة جماعات المستهلكين في أنحاء اليابان عن شكوكها بشأن قرار الحكومة استئناف واردات لحوم الأبقار الأميركية.
وقالت ممثلة لجنة الاتصال القومية لمنظمات المستهلكين توشيكو كاندا إن من المبكر جدا استئناف واردات اللحوم الأميركية لأن الحكومة اليابانية لم توضح للمواطنين بعد نتائج تفتيشاتها على منشآت معالجة اللحوم الأميركية.
وقالت كاندا إنه سيكون من الصعب استعادة ثقة المستهلكين اليابانيين بلحوم الأبقار الأميركية.
وقالت أيضا إن المستهلكين لا يستطيعون استبعاد المخاوف من أن لا تكون الإجراءات المتخذة من قبل الجانب الأميركي كافية وأن نفس المشكلة التي قادت لإعادة فرض الحظر على واردات اللحوم الأميركية قد تتكرر.

27-7

3 Comments:

At 1:39 PM, July 28, 2006, Blogger Aoko said...

مرحبا
أنا لا أوافق طبعا على السياسة التي تتبعها أمريكا في هذا المجال
وأتمنى من اليابانيين أن يتجنبوا قدر المستطاع هذه المنتجات ...

أريجاتو

 
At 6:13 PM, August 05, 2006, Blogger مشعل said...

امريكا تحاول ان تفرض سيطرتها ليس فقط السياسية بل الاقتصادية ايضا، اليابان كبلد متقدم و شعب واعي عليه التصدي لمثل هذه الضغوط مثلا بالامتناع عن شرائها بالرغم من تسويقها

مشعل المشعان

 
At 9:33 PM, August 05, 2006, Blogger سليمان said...

كل بلد له الحرية باستيراد ما يريد من اي دولة و هذه حرية شخصية خصوصا اذا اقترنت بسلامة المواطنين من مرض خطير مثل جنون البقر.
على الحكومة اليابانية ان ترفض هذه الضغوطات مادامت ضد مصلحة اليابان.

سليمان العساكر

 

Post a Comment

Links to this post:

Create a Link

<< Home