اليابان

تتناول المدونة ما يتعلق باليابان. ونرحب بتعاون الزوار في تقديم المقالات والأخبار ضمن هذا الإطار وتصحيح الأخطاء اللغوية فيها بالإضافة إلى ترجمات نصوص يابانية أو إنجليزية سنختارها Al-Yaban blog presents articles and news on Japan in Arabic with cooperation of its visitors. アラビア語による日本専門ブログ。投稿歓迎

2011/04/10

"التجارة" السعودية تحذر من استيراد "السيارات والسلع الاستهلاكية" من اليابان

サウジアラビア商工省、日本からの車両と消費物資の輸入に無放射能検査を義務可

خالد علي – سبق – جدة: حذرت وزارة التجارة والصناعة من فسح السلع الاستهلاكية والسيارات المستوردة من اليابان، نظراً لوجود تسرب إشعاعي خطير يفوق الحدود المسموح بها دولياً.

وعممت الوزارة القرار على جميع الغرف التجارية السعودية، إذ ذكر فيه بأنه "نظراً لما ورد بالتقارير الدولية الواردة من دولة اليابان بوجود تسرب إشعاعي خطير يفوق الحدود المسموح بها دولياً، وذلك ناتج عن تسربات من مفاعل فوكوشيما النووي بشرق اليابان, وخوفاً من وصول هذا التسرب إلى السلع الاستهلاكية والسيارات المستوردة، وحرصاً من الوزارة على صحة وسلامة المستهلك, فقد صدرت توجيهات معالي وزير التجارة والصناعة بعدم فسح السلع الاستهلاكية والسيارات المستوردة من اليابان إلا بعد خضوعها للفحص الإشعاعي في مختبرات الوزارة في المنافذ الجمركية، للتأكد من خلوها من أي آثار إشعاعية".

وشددت الغرف التجارية على جميع رجال الأعمال المستوردين من اليابان بعدم استيراد أية سلع استهلاكية، وكذلك السيارات من اليابان، إلا بعد التأكد التام من خلوها من الآثار الإشعاع

http://t.co/WkXZted

9 - 4 اقتصاد

Labels:

1 Comments:

At 11:08 PM, April 19, 2011, Blogger Abdul-Hameed said...

السلام عليكم
عجبت امراً لما قرأت. فان الاراضي الشمالية لبلاد نجد و الحجاز مليئة بالاشعاعات السامة منذ حرب ام المعارك في 1991 . و هي اسباب الولادات المشوهة في المجتمع السعودي, لكن عملاء الامريكان في قصور الرياض لم يتفوهوا و لا بكلمة واحدة لكي لا يُغضبوا المحتل الامريكي. لكن الان فجأةً اصبحت الاشعاعات سامة و خطرة رغم بعدها اكثر من 8000 كم من نجد و الحجاز! لانها و ببساطة من اليابان! ما وراء الكواليس هو تعزيز او بالاحرى تبديل التجارة مع اليابان بالولايات المتغطرسة الامريكية.
فارجو منك يا سيدي محمد سَيتو ان توضح هذه النقطة لاصدقائنا اليابانيين.
هذا اذا كنت تتفق معي.


عبدالحميد عبدالمجيد
من العراق العظيم

 

Post a Comment

Links to this post:

Create a Link

<< Home