اليابان

تتناول المدونة ما يتعلق باليابان. ونرحب بتعاون الزوار في تقديم المقالات والأخبار ضمن هذا الإطار وتصحيح الأخطاء اللغوية فيها بالإضافة إلى ترجمات نصوص يابانية أو إنجليزية سنختارها Al-Yaban blog presents articles and news on Japan in Arabic with cooperation of its visitors. アラビア語による日本専門ブログ。投稿歓迎

2011/01/23

بي بي سي تعتذر عن برنامج تناول يابانيا نجا من قصفين ذريين بطريقة فكاهية

二重被爆者を運が悪い男と嘲笑したBBCが謝罪

اعتذرت هيئة الإذاعة والتلفزيون البريطانية بي بي سي عن طريقة تناولها لرجل ياباني نجا من قنبلتين ذريتين في برنامج فكاهي.

فقد أصدرت بي بي سي والشركة المنتجة لبرنامج المسابقة الفكاهية QI بيانا يوم الجمعة.

وكان برنامج QI قد وصف تسوتومو ياماغوتشي بأنه "أسوأ رجل حظا في العالم" في الحلقة المذاعة في السابع عشر من ديسمبر/كانون الأول. ويذكر أن ياماغوتشي تعرض للقصف الذري في هيروشيما ونجا منه ثم نجا من القصف الذري على ناغاساكي في أغسطس/آب عام ألف وتسعمائة وخمسة وأربعين، وتوفي في يناير/كانون الثاني من العام الماضي.

وقد تقدمت سفارة اليابان في لندن باحتجاج لدى بي بي سي وشركة الإنتاج في وقت سابق من هذا الشهر، بالقول إن البرنامج لم يراع مشاعر الشعب الياباني.

وقد أرسل منتج البرنامج خطابا إلى السفارة اليابانية معربا فيه عن أسفه على أن البرنامج قد سبب امتعاضا عند البعض.

وفي البيان الصادر يوم الجمعة، اعتذرت بي بي سي وشركة الإنتاج عن جرح مشاعر اليابانيين، وأكد البيان على أن البرنامج لم يقصد أبدا أن يجرح مشاعر الناس أو أن يهين الشخصيات التي يتناولها.

كما أعرب عن تفهمه لسبب أن البرنامج اعتبر غير لائق، في ضوء الحساسية التي تتصف بها هذه المسألة بالنسبة لليابانيين.

و في رد على اعتذار هيئة الإذاعة والتلفزيون البريطانية بي بي سي قال رئيس اتحاد المنظمات اليابانية لضحايا القنبلة الذرية والهيدروجينية سوناو تسوبوي إنه يقدر ما أظهرته بي بي سي من تفهم لقضية القصف الذري.

وأكد تسوبوي على أن اتخاذ ناج من القصفين الذريين مادة للفكاهة أمر لا يغتفر وأضاف أن الأمر الطبيعي هو أن يشعر المرء بالحزن تجاه أي شخص عانى من القصف الذري.

وأضاف تسوبوي أنه يأمل أن تستغل البي بي سي تفهمها العميق للقضية النووية في بثها بالمستقبل.

ويتطلع تسوبوي للجهود المستقبلية لبي بي سي في المساعدة في التخلص من أحد أسوأ الابتكارات الشيطانية للإنسان وهي الأسلحة النووية.

23 - 1 حواجث

ألا يشعرون بآلام الشعوب الأخرى؟

Labels:

1 Comments:

At 7:10 PM, April 08, 2011, Blogger Abdullah Al-Humidan said...

لا أدري ماذا أقول تعليقـًا على هذا الخبر
لكن أليس من المفترض أن قناة بي بي سي لا تقوم بالفكاهة على أمور كهذه ؟

لو وضعوا مكانه لما وجدوا الأمر فكاهيًا أبدًا لأنه أمر حياة أو موت وكانوا لربما فعلوا الكثير لو قامت دولة آخرى بالفكاهة من أمر كهذا .

عذرًا على إطالتي وشكرًا على الموضوع

 

Post a Comment

Links to this post:

Create a Link

<< Home