اليابان

تتناول المدونة ما يتعلق باليابان. ونرحب بتعاون الزوار في تقديم المقالات والأخبار ضمن هذا الإطار وتصحيح الأخطاء اللغوية فيها بالإضافة إلى ترجمات نصوص يابانية أو إنجليزية سنختارها Al-Yaban blog presents articles and news on Japan in Arabic with cooperation of its visitors. アラビア語による日本専門ブログ。投稿歓迎

2011/01/12

انتشار التبرعات الخيرية في اليابان تحت اسم بطل سلسة مانغا شهير

伊達直人の贈り物現象、各地に飛び火

انتشرت أعمال البر بشكل متزايد في أنحاء اليابان منذ عيد الميلاد مع تلقي مؤسسات الأطفال المحرومين تبرعات من مجهول تحمل اسم بطل قصص المانغا المصورة النمر المقنع أو Tiger Mask.

والنمر المقنع هو اسم الشهرة لمصارع محترف في سلسلة مانغا ذات شعبية صدرت في مجلة تحمل نفس الاسم خلال فترة الستينيات والسبعينيات.

وبطل سلسلة المانغا ناوتو داتيه تربى في دار للأيتام وأصبح النمر المقنع الذي يقاتل مصارعين أشرار. ويهدي داتيه مكاسبه دون التعريف بنفسه إلى دار الأيتام التي تربى بها.

ومنذ يوم عيد الميلاد توالى إرسال تبرعات باسم النمر المقنع أو ناوتو داتيه إلى مؤسسات رعاية الأطفال في أنحاء البلاد. وفي صباح يوم الثلاثاء وحده تلقت إحدى وعشرون مؤسسة تبرعات من هذا القبيل.

ويعتقد البعض أن متبرعين عديدين ربما يكونون وراء ظاهرة النمر المقنع حيث ألهمت القصة المؤثرة آخرين لتقديم تبرعات خيرية في الأوقات العصيبة التي يمر بها المجتمع.

12 - 1 مجتمع

Labels:

2 Comments:

At 4:10 AM, January 14, 2011, Anonymous Anonymous said...

فكرة لطيفة ومحببة لدى الأطفال ولعل أحد الصحفيين هو من قام بها حيث أن ناوتو داتيه أو النمر المقنع كان في الأنمي صحفيا

أخوكم محمود من مصر

 
At 6:53 PM, January 18, 2011, OpenID .•:*.•. ][ εïзSεnυяiţa Mόoηaεïз][.•:*.•. said...

انها لفكرة رائعة
www.senuritakawaii.wordpress.com

 

Post a Comment

Links to this post:

Create a Link

<< Home