اليابان

تتناول المدونة ما يتعلق باليابان. ونرحب بتعاون الزوار في تقديم المقالات والأخبار ضمن هذا الإطار وتصحيح الأخطاء اللغوية فيها بالإضافة إلى ترجمات نصوص يابانية أو إنجليزية سنختارها Al-Yaban blog presents articles and news on Japan in Arabic with cooperation of its visitors. アラビア語による日本専門ブログ。投稿歓迎

2011/01/10

اليابان تعرض المساعدة على السعودية في مشروع الطاقة النووية

日本とサウジ、原子力の協力拡大で合意

عرضت اليابان على المملكة العربية السعودية المساعدة في تدريب العاملين فيما يتصل بخطتها لإنشاء محطة طاقة نووية.

قدم العرض وزير الصناعة الياباني أكيهيرو أوهاتا في العاصمة السعودية الرياض يوم السبت لدى اجتماعه مع هاشم بن عبد الله يماني رئيس هيئة حكومية مختصة ببناء محطة لتوليد الكهرباء بالطاقة النووية.

وأكد أوهاتا في حديثه ليماني على مستوى الأمان الذي تتمتع به محطات الطاقة النووية في اليابان وعرض التعاون في تدريب الأفراد من أجل إدارة المحطة النووية المخطط لها.

ورحب يماني بالعرض قائلا إن السعودية تهدف إلى الخروج من اعتمادها الكبير على النفط، واستغلال الطاقة النووية وأنواع الطاقة المتجددة الأخرى. وأضاف قوله إن التحرك سيقود أيضا إلى ظهور صناعات جديدة.

10 - 1 - 2011

طاقة

Labels:

1 Comments:

At 10:28 PM, March 24, 2011, Anonymous Anonymous said...

يسعدنا أن تكون المملكة العربية السعودية إلى جانب دولتنا الحبيبة الثانية اليابان ..
وأتمنى أن تتخلى اليابان عن أمريكا
فلا حاجة لها بها ..
حينماأسمع الأخبار بأن امريكا أنقذت الكثير ..و أرى الصور للكارثة أتفاجئ أن الأمريكيين لا يظهرون إلا في الطائرات أو الأماكن المأمونة في حين الأبطال الجنود اليابانيين يقتحمون في كل مكان للإنقاذ , كما لو أنهم ينقذون أحد أطفالهم !
والشاهد إلى جانب الصور أنه لم يتعرض للإشعاع أي أمريكي في حين تعرض 17 جندي ياباني للإشعاع
والله إنه لعجب لإن اليابانيين كانوا في نفس السفينة التي فيها الجنود
ولك حق الضحك بسخرية !

الآء, السعودية

 

Post a Comment

<< Home