اليابان

تتناول المدونة ما يتعلق باليابان. ونرحب بتعاون الزوار في تقديم المقالات والأخبار ضمن هذا الإطار وتصحيح الأخطاء اللغوية فيها بالإضافة إلى ترجمات نصوص يابانية أو إنجليزية سنختارها Al-Yaban blog presents articles and news on Japan in Arabic with cooperation of its visitors. アラビア語による日本専門ブログ。投稿歓迎

2010/07/25

اليابان وتونس تجريان تجارب مشتركة لنظام توليد الطاقة بالحرارة الشمسية

日本とチュニジア政府、太陽熱発電の共同実証プロジェクトを開始

كشفت اليابان النقاب عن خطة لبناء محطة كبيرة لتوليد الطاقة بالحرارة الشمسية في تونس حيث تتوفر أشعة شمس مباشرة أقوى. وستجري الحكومتان اليابانية والتونسية تجارب عملية بشكل مشترك.

يذكر أن عملية توليد الطاقة بالحرارة الشمسية تقوم على تركيز ضوء الشمس باستخدام عدد من المرايا الضخمة واستخدام الحرارة الناتجة عن ذلك في إنتاج البخار الذي بدوره يدير التوربينات لتوليد الطاقة الكهربائية.

ويمكن بهذا الأسلوب توليد الكهرباء بكفاءة أكبر من نظام توليد الكهرباء بالألواح الشمسية الذي يحول الطاقة الشمسية مباشرة إلى كهرباء.

وقد قادت الشركات اليابانية تطوير تقنية توليد الكهرباء بالحرارة الشمسية، ولكن نقل هذه التقنية الجديدة إلى حيز الاستخدام العملي صعب نظرا لأنها تحتاج إلى منشآت ضخمة.

وستنفق الحكومة اليابانية ما يصل إلى أربعة وثلاثين مليون دولار لبناء محطة توليد الطاقة بالحرارة الشمسية في تونس.

وسيبدأ تشغيل المنشأة في غضون عامين لإجراء تجارب مشتركة مع الحكومة التونسية لمعرفة مدى إمكانية تحسين كفاءة توليد الطاقة بهذا النظام.

وترمي تونس إلى استحداث المزيد من محطات توليد الكهرباء بالحرارة الشمسية بأحجام كبيرة في المستقبل لإمداد الدول الأوروبية بالكهرباء عبر البحر المتوسط.

25 - 7 طاقة

Labels:

1 Comments:

At 11:59 AM, August 17, 2010, Blogger Hezam said...

في الجزيرة العربية وحدها يمكن توليد الكهرباء لجزء كبير من العالم بواسطة أشعة الشمس التي أحرقتنا فهي تصل إلى 50 درجة مئوية أو أكثر

أين الحكومات المنبطحة من الثروات التي لا تحصى ؟

لا حول ولا قوة إلا بالله والله لقد بلغنا مرحلة لم يبلغها قوم قبلنا قط

 

Post a Comment

Links to this post:

Create a Link

<< Home