اليابان

تتناول المدونة ما يتعلق باليابان. ونرحب بتعاون الزوار في تقديم المقالات والأخبار ضمن هذا الإطار وتصحيح الأخطاء اللغوية فيها بالإضافة إلى ترجمات نصوص يابانية أو إنجليزية سنختارها Al-Yaban blog presents articles and news on Japan in Arabic with cooperation of its visitors. アラビア語による日本専門ブログ。投稿歓迎

2010/07/21

اليابان تسعى لخفض المعونات التي تقدمها للقواعد الأمريكية

米次官補、思いやり予算協議で訪日へ 菅政権で初

من المقرر أن تعقد اليابان والولايات المتحدة محادثات هذا الأسبوع حول المعونات المالية التي تقدمها اليابان للقوات المسلحة الأمريكية والمعروفة باسم معونات الدولة المضيفة.

ويقود الوفد الأمريكي مساعد وزير الخارجية الأمريكي أندرو شابيرو في محادثات تستمر ثلاثة أيام في طوكيو بدءا من يوم الخميس.

وتقول وزارة الخارجية الأمريكية إن "معونات الدولة المضيفة" تعد إجراء مهما في إطار التزام اليابان بجهود تعزيز الأمن في المنطقة من خلال شراكة مع الولايات المتحدة.

يذكر أنه في ظل اتفاقية ثنائية بين البلدين، تحملت اليابان حتى الآن تكاليف منشآت الإقامة وأجور الموظفين اليابانيين في القواعد الأمريكية الموجودة في اليابان ونفقات أخرى. وقد ضمّنت اليابان أكثر من ثلاثمائة وستين مليار ين، أي ما يزيد عن أربعة مليارات دولار، في ميزانيتها للعام المالي الحالي لهذا الغرض.

وتخطط الحكومة اليابانية أن تضمّن مخصصات للنفقات نفسها في ميزانية العام المالي القادم، ولكن يتوقع أن تتفاوض مع الولايات المتحدة من أجل خفض المخصصات المالية لمعونات استضافة القواعد الأمريكية في ضوء أن اليابان تواجه وضعا ماليا عسيرا في الوقت الحالي.

21 - 7 علاقات خارجية

إن اليابان تقدم أموالا ضخمة للقوات الأمركية المتمركزة في أنحاء اليابان بحجة حمايتها !! هذا هو مصير الدولة المحتلة لا أدري ما مصير العراق وأفغانستان بعد العقود!!
http://en.wikipedia.org/wiki/Omoiyari_Yosan

Labels:

1 Comments:

At 4:46 AM, July 24, 2010, Blogger Hezam said...

ستسقط أمريكا والغرب على أيدي المجاهدين وستتخلص الشعوب المظلومة من هذا الكيان الرابض على صدور المستضعفين

تظهر سياسة الغرب القذرة وتصل إلى أدنى درجات القذارة عندما ننظر كيف تعامل حلفاءها

شكراً على المقال الثمين

 

Post a Comment

Links to this post:

Create a Link

<< Home