اليابان

تتناول المدونة ما يتعلق باليابان. ونرحب بتعاون الزوار في تقديم المقالات والأخبار ضمن هذا الإطار وتصحيح الأخطاء اللغوية فيها بالإضافة إلى ترجمات نصوص يابانية أو إنجليزية سنختارها Al-Yaban blog presents articles and news on Japan in Arabic with cooperation of its visitors. アラビア語による日本専門ブログ。投稿歓迎

2010/01/06

سمكة تونا حمراء ثمنها 176 الف دولار في سوق طوكيو

築地市場でマグロ初競り 1本1600万円超も

رئيس سوق سمك في طوكيو: التونا طعام ثمين جدا ويشكل اساساً للمطبخ والثقافة اليابانيين.

بيعت سمكة تونا حمراء بسعر 176 الف دولار في اول مزاد علني ينظم هذه السنة في سوق طوكيو للسمك الثلاثاء وسط ضغوطات متزايدة على اليابان للمساهمة في انقاذ الانواع السمكية المهددة.

والسمكة ذات الزعانف الزرقاء التي اصطيدت قبالة سواحل منطقة اوموري (شمال اليابان) والبالغ وزنها 3،232 كلغ حققت 28،16 مليون ين اي ما يعادل 176 الف دولار كما قال مسؤول في سوق تسوكيجي للسمك.

واضاف ان هذا المبلغ هو ثاني اكبر مبلغ يدفع في مزاد علني لشراء سمكة بعد الرقم القياسي الذي سجل في 2001 حين دفع احد المشترين 20.02 مليون ين مقابل سمكة تونا حمراء.

والفائزان بالمزاد العلني هما اثنان من اصحاب مطاعم السوشي احدهما في اليابان والاخر في هونغ كونغ قدما عرضا مشتركا في المزاد العلني الذي نظم في مناسبة السنة الجديدة في تسوكيجي، اكبر سوق في العالم للسمك.

وقال صاحب مطعم السوشي في هونغ كونغ كما نقلت عنه صحيفة محلية القول "اردت ترك انطباع على اقتصادي اليابان وهونغ كونغ عبر شراء التونا الاغلى ثمنا".

وياتي هذا المزاد العلني وسط مخاوف لدى اليابانيين، اكبر مستهلكي سمك التونا الاحمر في العالم، ازاء الدعوات المتنامية لوقف الاتجار بهذا السمك الذي يعتبر المحافظون على البيئة انه يواجه خطر الانقراض.

وفي خطوة تهدف الى حماية هذا النوع من السمك وافق المجتمعون في لقاء دولي عقد في البرازيل في تشرين الثاني/نوفمبر على خفض حصة اصطياد التونا الحمراء المسموح بها في شرق الاطلسي والمتوسط بحوالى 40% هذه السنة مقارنة مع العام 2009.

واليابان التي تستهلك اكثر من 80% من التونا الذي يتم اصطياده في المتوسط وافقت على الاقتراح وعلى خفض حصة الصيد لديها ايضا.

وقال كييشي سوزوكي رئيس سوق تسوكيجي للسمك حيث عرضت حوالى 2280 سمكة تونا الثلاثاء "ان التونا طعام ثمين جدا ويشكل اساسا للمطبخ والثقافة اليابانيين".

واضاف "نرغب في تامين امدادات مستقرة مع انقاذ الموارد في الوقت نفسه".

5 - 1 مجتمع

Labels:

2 Comments:

At 4:06 AM, January 07, 2010, Blogger روح طفلة said...

وحد هايجلوا قلب ياكلها!!!!
هايحط فى معدته 176 الف دولاااارررر؟؟؟
ولا دى للتحنيط وهاتتبروز ويكتبوا جمبها الرقم والى هايجى يتصور هاياخدوا منه فلوس !!!
بصراحه ان شاله محد كال تونه ولا سمك اصلا
موضوع غريب جدا بس الى يعيش ياما يشوف واليابان ياما هاتروينا كمان وكمان
شكرا لحضرتك على الموضوع

 
At 3:10 AM, January 08, 2010, Anonymous Anonymous said...

ثلاثة كيلوجرامات من السمك ب176 الف دولار!!!!! عجيبة فعلاً

أخوكم محمود

 

Post a Comment

Links to this post:

Create a Link

<< Home